وكيل وزارة الزراعة يلتقي ميسري المدارس حقلية بلحج

وكيل وزارة الزراعة يلتقي ميسري المدارس حقلية بلحج

كتب: ياسر مقبل معرار

التقى وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية المهندس عبد الملك ناجي عبيد صباح اليوم في مكتبة بلحج ميسري المدارس الحقلية و في بداية اللقاء رحب بالآخوة والاخوات الحاضرين مهنياً الحاضرين و موظفى مكتب الزراعة بعيد الاضحى ناقلاً لهم تحيات وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري ومحافظ محافظة لحج اللواء ركن احمد عبدالله التركي.

وفي اللقاء قدم ناجي الشكر والتقدير الاخوة الميسرين على جهودهم المبذولة في نجاح عمل المدارس الحقلية وذلك في تنفيذهم مشروع دعم سبل العيش في اليمن والذي يهدف إلى رفع قدرات المزارعين والمرشدين على ادارة المدارس الحقلية والتعرف على كيفية اتخاذ القرارات الصحيحة والسليمة في مزارعهم اضافة الى تحويلهم الى خبراء قادرين على التعامل مع مشاكلهم ووضع الحلول المناسبة لها بهدف الحصول على انتاج محاصيل وغذاء سليم، حاثا على بذل مزيدا من الجهد في الميدان.

وأشار ان عدد المدراس الحقلية عددها 58 مدرسة حقلية موزعة على مديريات محافظة لحج وهي الحوطة وتبن و المقاطرة والمضاربة والملاح ردفان ومديرية الحد يافع.

وبين ان تلك المدراس تضمنت تدريب المزارعين على العديد من المواضيع الزراعية التي تندرج تحت مظلة التقنيات والممارسات الزراعية الذكية والحديثة مثل انظمة الري الحديثة والمبيدات والأسمدة العضوية واستخداماتها وغيرها من المواضيع ذات الصلة في محاصيل الشمام للخضار ومحاصيل الحبوب الذرة الرفيعة.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة ان الادارة العامة للارشاد الزراعي سيقومون بنزولات الى بعض الحقول لمشاهدة عن كثب حول سير العمل الميداني في جانبي الإنتاج الزراعي والحيواني التى يشرف عليها الميسرين.

في اللقاء قدم المهندس عبد الملك ناجي الشكر والتقدير للأخوة في منظمة الفاو على دعمهم وتنفيذهم للمشاريع الزراعية للمدارس الحقلية مثمنا دعمهم للقطاع الزراعي متمنياً تقديم مزيد من الدعم للمزارعين.

ومشيدا بدور الاخوة في البحوث على المتابعة المستمرة من قبلهم وكذا دور الإرشاد الزراعي في المتابعة والتواصل من أجل هذه المدارس الحقلية وعددها 58 مدرسة حقلية على مستوى المديريات.

وفي ختام اللقاء قدم بعض ميسري المدراس الحقلية للخضار شرحا عن المشروع واهدافه و عرضا لتجارب المزارعين من أجل تحقيق زيادة الإنتاجية مستعرضين تجارب المزارعين في ممارسات الزراعة الجيدة لزراعة محصول الشمام، والذرة الرفيعة..

Exit mobile version