الشبكة العربية ونقابة الصحفيين ينظمان دورة في مجال تدققي المعلومات بالعاصمة عدن

الشبكة العربية ونقابة الصحفيين ينظمان دورة في مجال تدققي المعلومات بالعاصمة عدن

عدن /خديجة الكاف
نظمت صباح اليوم السبت الموافق ١٣يوليو٢٠٢٤م بالعاصمة عدن الشبكة العربية لمدققي المعلومات بالتنسيق مع نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين،ضمن مشروع “AFCN Fact Lab” (مختبر الشبكة العربية لمدققي المعلومات)، وبدعم من مبادرة أخبار جوجل وشراكة منظمة أريج.

وشارك في الدورة التدريبية(80) صحفياً وصحفيةً ونشطاء ونشيطات من مختلف الصحف والمواقع الإخبارية وقطاع الإذاعة والتلفزيون .

وفي افتتاح الدورة التدريبية القى نقيب الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين الأستاذ عيدروس باحشوان كلمة أكد فيها على أهمية تنظيم مثل هذه الأنشطة لتعريف الصحفيين والاعلاميين بكيفية التعامل مع الإشاعات والأخبار المضللة.
وأشار إلى التطلع لتنفيذ برامج وأنشطة تدريبية مستقبلية بشكل أوسع عبر الشبكة العربية ومختلف الهيئات التي تعمل على تطوير العمل الصحفي.
وتعرف المستهدفين من المدرب عدنان المنصوري على أساسيات التدقيق بما فيها التعريف بالشبكة العربية ومختبرها للتدقيق والمفاهيم الأساسية والمبادئ والمنهجية المتبعة إضافة إلى الدليل الارشادي وكل ما يتعلق بما يحتاجه مدقق المعلومات من أدوات وخطوات
وقام المدرب عدنان المنصوري بتقديم مجموعة من المحاضرات وورش العمل العملية التي تعرف المشاركون من خلالها على مجموعة من الموضوعات الهامة المتعلقة بتدقيق المعلومات، بما في ذلك “تدقيق المعلومات ما قبل النشر”، و”تدقيق المعلومات ما بعد النشر”، بالإضافة إلى المنهجية والأدوات المستخدمة في هذا المجال.

حيث تم تقسيم الدورة إلى فترتين، بواقع ثلاث ساعات تدريب لكل مجموعة، مما أتاح للمشاركين فرصة التفاعل والاستفادة القصوى من المحتوى المقدم في يوم واحد.
وتعتبر هذه الدورة جزء من الجهود المستمرة لتعزيز مهارات الصحفيين في تدقيق المعلومات وضمان تقديم محتوى إعلامي موثوق ودقيق للجمهور.

Exit mobile version