جامعة لحج تدشن ورشة خاصة بتوظيف الذكاء الاصطناعي في التطبيقات البحثية لطلاب الدراسات العليا

جامعة لحج تدشن ورشة خاصة بتوظيف الذكاء الاصطناعي في التطبيقات البحثية لطلاب الدراسات العليا

لحج/أياد وادي:

دشن الأستاذ الدكتور/أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج صباح اليوم الاثنين 22 يوليو ورشة التدريب الخاصة “بتوظيف الذكاء الاصطناعي في التطبيقات البحثية لطلاب الدراسات العليا في جامعة لحج” والتي نظمها مركز المرأة للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة بالشراكة مع قسم الكيمياء بكلية صبر للعلوم والتربية.

وفي مستهل الورشة القى الأستاذ الدكتور/ أحمد مهدي فضيل رئيس الجامعة كلمة أشاد فيها بمركز المرأة للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة بالجامعة لتنفيذ مثل هذه الورش العلمية النوعية والتى تعزز من مستوى قدرات طلاب الدراسات العليا بالجامعة، مؤكدا على أن جامعة لحج تسعى لتنفيذ مثل هذه الورش العلمية الهادفة والتي سيستفيد منها الطلاب والباحثين.

وأشار فضيل إلى أهمية هذه الورشة لطلاب الدراسات العليا بالجامعة من حيت الحصول على المعلومات وتحليل البيانات وكيفية المقارنة والحصول على الصور وذلك بفضل التقنيات الحديثة في الوقت الراهن، مشدداً على ضرورة الاستفادة من مخرجات الورشة وتطبيقها على الواقع بما يعزز من توظيف الذكاء الاصطناعي في التطبيقات البحثية لطلاب الباحثين بالدراسات العليا بالجامعة.

ومن جانبها أشارت الدكتورة/ هدى محسن مدير مركز المرأة للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة بالجامعة إلى أهمية هذه الورشة العلمية للباحثين وطلاب الدراسات العليا في مختلف المجالات العلمية والتي تساعد الباحث في البحث والتنقيب العلمي والحصول على أوراق علمية ورسائل.

مشيدة بالدور الكبير الذي تلعبه قيادة جامعة لحج برئاسة الأستاذ الدكتور/أحمد مهدي فضيل رئيس الجامعة من خلال متابعته واطلاعه المستمر والمتواصل لبرامج وأنشطة المركز والوقوف إلى جانبه في حل القضايا والصعوبات.

موضحة أن مركز المرأة للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة بجامعة لحج يهدف إلى تنظيم الورش التدريبية التي تخدم الطلاب والمحافظة بشكل عام في كافة المجالات الأكاديمية والبيئية أو مجالات السلام والتمكين الاقتصادي حتى يساعد في تطور وارتقاء المجتمع، معبرة عن شكرها وتقديرها الكبيرين للأستاذ الدكتور/أحمد مهدي فضيل رئيس الجامعة، والاستاذ هاني بجاش مدرب الورشة وكل المشاركين فيها.

هذا وناقشت الورشة العلمية عدد من المحاور أهمها كيفية حصول الباحث على الأوراق العلمية والرسائل المجانية، وكيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في البحث والتنقيب العلمي، والاستعانة بالذكاء الاصطناعي في تحرير النصوص في الرسائل والأوراق العلمية، بالإضافة إلى بعض الطرق التقنية الحديثة في الشبكة العنكبوتية.

وفي ختام الورشة فتح الأستاذ هاني بجاش مدرب الورشة المجال وباب النقاشات للمشاركين للاستفادة من الأفكار والرؤى العلمية التي تهدف إلى أهمية توظيف الذكاء الاصطناعي في التطبيقات البحثية لطلاب الدراسات العليا لتعزيز قدراتهم العلمية وتطوير مداركهم لمواكبة التطور العلمي والتكنولوجي الحاصل في الوقت الراهن.

Exit mobile version