مديرعام التأهيل بوزارة التربية بتفقد طالبات المعهد العالي بلحج

مديرعام التأهيل بوزارة التربية بتفقد طالبات المعهد العالي بلحج

اعلام المعهد لحج
الثلاثاء 13/8/2024

استقبل عميد المعهد العالي لتأهيل وتدريب المعلمين بلحج العميد فضل الجابري صباح اليوم ، الاستاذ نبيل علي شائف الشاعر مديرعام التأهيل بوزارة التربية في زيارة تفقدية لطالبات معلمات الريف بمديرية تبن .

وخلال الزيارة القى الشاعري كلمة تحفيزية للطالبات حول أهمية التأهيل العلمي والذاتي في ظل الخمول العلمي الموجود وما يحتاجه الوطن من العمل الكثير أمر مهم جداً في تربية الأجيال .

وحث الشاعري بمناسبة دون انتهاء الفصل الدراسي الأول وقرب الاختبارات الفصلية، الطالبات إلى بذل مزيدا من المثابرة والاطلاع للحصول على تقدير عالٍ ،لما له من أهمية في مواصلة المشوار التأهيلي. مشيدا بالدور المميز لادلرة المعهد وما تبذله من جهد تعليمي وفق إمكانياته المتاحة.متمنيا في ختام كلمته التوفيق والنجاح للجميع

من جانبه عميد المعهد (الجابري) ثمن الزيارة التفقدية ، موضحا مجمل الترتيبات استعدادا لاختبارات الفصل الاول للعام الدراسي 2024/2025 و التدابير التنسقية المستقبلية المُعدة للتوافق بين الدراسة والتدريس في الفصل الدراسي الثاني، الذي يصادف تدشين الدراسة في المدارس .مقدما شكره لمدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ فهمي بجاش ثابت وإدارة التربية بالمديرية الأستاذ مقبل السلامي والى مؤسسة العون للتنمية في المشروع الهادف (وصول التعليم للريف) الممويل من البرنامج السعودي للتنمية وإعادة الإعمار باليمن .
هذا وقد استمع الشاعري والجابري خلال الزيارة ، إلى عدد من ملاحظات الطالبات والتي تم الرد عليها
الجدير ذكره ، أن مشروع الوصول إلى التعليم في الريف ضمن مشاريع مؤسسة العون للتنمية ،استهدف تأهيل 30 معلمة من معلمات الريف بمديرية تبن ، بإشراف وزارة التربية والتعليم وبالشراكة الثنائية بين البرامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن ومؤسسة العون للتنمية،

حضر اللقاء منسقة مؤسسة العون الاستاذة لميس ياسين .

Exit mobile version