بإسناد مباشر من محافظ لحج : الشحيرى يستعيد معدات زراعية مفقودة منذ أكثر من ۱۷ عام

بإسناد مباشر من محافظ لحج : الشحيرى يستعيد معدات زراعية مفقودة منذ أكثر من ۱۷ عام

لحج – خاص:

تمكنت قيادة مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة لحج من استعادة دفعة أولى من المعدات والأصول الزراعية المفقودة منذ ما يقارب 17 عامًا، وذلك بدعم وتوجيهات من محافظ محافظة لحج، اللواء ركن أحمد التركي.

وأوضح مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني، أ. أيمن الشحيري، أن استلام المعدات تم من قبل لجنة تابعة للمعهد التقني الزراعي ومندوبي إدارة مكتب التعليم الفني، وأنها تُعتبر جزءًا من سلسلة أصول أساسية هامة تابعة للمعهد التقني الزراعي والتجاري في لحج، والذي يُعد من أقدم وأعرق المعاهد الزراعية في الجمهورية منذ سبعينيات القرن الماضي.

وأكد الشحيري أن هذه المعدات كانت مفقودة منذ ما قبل اندلاع الحرب التي شنتها ميليشيات الحوثي على المحافظات الجنوبية قبل عدة سنوات، مشيرًا إلى أن عدة إدارات سابقة في مكتب التعليم الفني بذلت جهودًا كبيرة لاستعادتها، لكنها باءت بالفشل.

وأشار إلى أن هذه الجهود الحالية التي بذلتها إدارة التعليم الفني الحالية تُعتبر جزءًا من سلسلة تحركات تسعى من خلالها لاستعادة النشاط للمعاهد الفنية المهنية والتقنية، وإعادتها إلى الصدارة في تخريج وتدريب وتأهيل الكوادر الشبابية في مختلف التخصصات.

وأكد الشحيري أن الفضل بعد الله يعود لسيادة المحافظ التركي الذي وقف بجانب إدارة المكتب لإستعادة هذه الأصول، وأن هذه الدفعة تُعتبر أولية، وستتبعها تحركات جادة لإعادة باقي المعدات والآليات الأخرى.

وأعرب الشحيري عن شكره وتقديره للجهود التي بذلها عميد المعهد التقني أ.عمر جمال العراشة في سبيل استعادة هذه المعدات.

يذكر أن تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة كانت قد أشارت لعدة سنوات سابقة إلى اختفاء العديد من المعدات الزراعية، والتي بلغت تكلفتها التقديرية أكثر من عشرون مليون ريال، وفقًا لمحاضر الجرد لأعوام ما قبل 2015م.

Exit mobile version