فضيل والصعو يبحثان التنسيق المشترك بينهما في إطار جامعة لحج .

فضيل والصعو يبحثان التنسيق المشترك بينهما في إطار جامعة لحج .

لحج / أياد وادي

بحث الأستاذ الدكتور / أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج صباح اليوم الثلاثاء الموافق 27 اغسطس 2024م بمكتبه بديوان الجامعة مع المهندس / فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج التنسيق المشترك بينهما في إطار الجامعة من خلال مناقشة جملة من القضايا والمواضيع البيئية ..

وأكد الاستاذ الدكتور / أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج على أهمية تفعيل دور الشراكة مع الهيئة العامة لحماية البيئة لحج من خلال تفعيل عدد من البرامج البيئة والتي تسهم في خلق وتعزيز مستوى الوعي البيئي في إطار جامعة لحج

ومن جانبه أبدى المهندس / فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج استعداد حماية البيئة لحج في توطيد العلاقات المشتركة مع الجامعة باعتبارها صرحا علميا وثقافيا ومن خلالها سيتم تنفيذ البرامج البيئية المشتركة و المختلفة بهدف تعزيز الوعي البيئي لدى المجتمع المحلي بالمحافظة عبر الكادر الأكاديمي ..

وتطرق اللقاء إلى مناقشة إمكانية العمل مع كلية ناصر للعلوم الزراعية بهدف فتح قسم العلوم البيئية في الجامعة على أمل تطوير هذا القسم إلى كلية مستقبلا .

وناقش اللقاء الذي حضره الدكتورة / هدى محسن مدير مركز المرأة للتدريب والتنميةالمستدامة بالجامعة أيضا كيفية نشر الوعي البيئي خلال الفترة القادمة من خلال إعداد مركز المرأة لنشرة فصلية يتم من خلالها تناول القضايا البيئية في المحافظة لتسهم في عملية نقل الأفكار الجديدة للمجتمع لتعزز من دوره في المشاركة الفعالة ويسهم في معالجة القضايا البيئية.

وناقش الجانبان إمكانية إعادة تاهيل دور المشتل بكلية ناصر للعلوم الزراعية والاعداد والتحضير لتنفيذ حملة تشجير جزيرة من مدخل الجامعة إلى منطقة الفيوش خلال الفترة القادمة ..والاستعانة بالكادر الأكاديمي في نشر الوعي والإعلام البيئي في إقامة الورش العلمية بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا والمستجدات الأخرى ..

حضر اللقاء الدكتورة / رحيمة عبدالرحيم رئيسة المجلس الأكاديمي بمركز المرأة للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة بالجامعة والدكتورة / نسرين البغدادي رئيسة قسم التأهيل والتدريب بالمركز والاستاذ / جنات كرد مدير العلاقات العامة بالمركز .

Exit mobile version