الشحيري يعقد اجتماعًا لإدارة معهد هواري بومدين المهني الصناعي ضمن الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

الشحيري يعقد اجتماعًا لإدارة معهد هواري بومدين المهني الصناعي ضمن الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

لحج / دار العرائس / جمال المردعي

في إطار برنامج الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال العام الدراسي الجديد للمعاهد المهنية والتقنية، عقد اليوم الأستاذ أيمن الشحيري، مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة لحج، اجتماعًا لإدارة معهد هواري بومدين المهني الصناعي.

وحضر الاجتماع الأستاذة ماجدة حيدر، مديرة المعهد، ورؤساء الأقسام المهنية، إضافة إلى مدراء بعض الإدارات المختصة في الإدارة العامة.

وناقش الاجتماع مستوى الاستعداد والتجهيز ووضع حلول لأبرز الصعوبات والمعوقات التي كانت تواجه العملية التعليمية خلال السنوات السابقة.

وأكد الشحيري أن قيادة محافظة لحج، ممثلة باللواء الركن أحمد تركي، محافظ المحافظة، تولي كل اهتمامها للارتقاء بالعملية التعليمية بالمحافظة وبكل مراحلها، ومن ضمنها التعليم الفني والتدريب المهني.

وقال الشحيري إن أبرز المعوقات التي كانت تواجه المعاهد المهنية هي النقص الشديد في مواد التدريب الأساسية للطلاب.

وأكد أن الإدارة العامة لمكتب مالية لحج، ممثلة بمديرها العام الأستاذ فضل حيدرة، أكدت أن العام الدراسي القادم للمعاهد المهنية سيعنى باهتمام من مكتب المالية من خلال الإسراع في توفير متطلبات التدريب ورفد مخازن المعاهد بالاحتياجات المطلوبة ضمن إطار موازنة المكتب.

إلى ذلك، ناقش الحاضرون العديد من المقترحات التي على ضوئها تم اتخاذ عدة إجراءات تصحيحية على مستوى الكادر البشري وكذلك البنية التحتية للتدريب، أبرزها عدة معالجات في قسم الميكانيك وكهرباء التمديدات والألمنيوم.

وحضر الاجتماع كل من الأستاذ أحمد الرويسي، مستشار المدير العام، والأستاذ مختار الدميني، مدير إدارة سوق العمل والقطاع الخاص، والأستاذ هشام المنتصر، مدير إدارة المناهج والتعليم المستمر، والأستاذ عبدالباقي غالب، مدير إدارة الرقابة والتفتيش، والأستاذ فضل امهيثمي، المستشار الفني لمكتب التعليم الفني والتدريب المهني, أ.هناء حامد مدير إدارة التفتيش والجودة الشاملة .

Exit mobile version