الجالية الجنوبية بالسعودية ودول الخليج تهنئ شعب الجنوب والقيادة السياسية بذكرى 14 أكتوبر المجيدة

دار العرائس

تتقدم الجالية الجنوبية في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى الشعب الجنوبي العظيم وقيادته السياسية، بمناسبة الذكرى الـ 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.
لقد مثلت ثورة 14 أكتوبر المجيدة علامة فارقة وعلامة فارقة في تاريخ وطننا الجنوبي العزيز، معبرة عن قمة العظمة والسير نحو هدف واحد وهو الاستقلال والتحرر للوطن وترابه وعزته، وأن ينعم شعبها بالحرية والسلام والعدالة والعيش الكريم.

تلك القيم الوطنية الأصيلة التي رافقت مسيرة الأمة ونضالات شعبنا عبر تاريخه، توجت بثمرة نضاله وكفاحه من أجل التحرر من قيود المستعمر الذي ظل مكبلا بأغلاله لأكثر من قرن من الزمان. وصية، وبلغت ذروتها في نفض الغبار عن أكتاف الأمة.

وعلينا ونحن نستذكر ذكرى أكتوبر المجيدة أن نقف ونستلهم مسيرة نضالات وتضحيات رواد الاستقلال الأول وانتصار إرادة شعبنا ونضاله التراكمي في ثورته المجيدة. وعلينا أن نتذكر أن كل هذه الانتصارات لم تكن لتتحقق لولا التضحيات الجسيمة ووحدة الصفوف والضمير الوطني نحو الهدف، ولذلك ستظل ثورة 14 أكتوبر الرافعة الوطنية الأولى التي يمر من خلالها الجنوب أرضاً وكياناً. فالإنسان سيحقق التحرر الأول من القهر والاحتلال ويتقدم نحو التحرر.

وتتزامن هذه الذكرى الوطنية، ويمر الوطن الجنوبي بمنعطف خطير، وسط أجواء محلية وإقليمية مشوبة بالاضطرابات والصراع، وسط صمود وإرادة صلبة يوجهها أبناء الجنوب الأبرار، أبطال أمننا، وقواتنا المسلحة الجنوبية متمسكة بحقنا الذي كفلته الشرائع السماوية والشرائع الأرضية في التحرر من براثن مستعمر العصر وقوى الظلام الظالمة بعد تجربة… مشؤومة بدأت في 22 مايو عام 1990، وبقيت جاثمة على صدر الوطن الجنوبي بعد غزو صيف 1994م ومن ثم غزو 2015م، ليقدم الجنوب دماء خيرة أبطاله وأبنائه ثمناً لنفض هذا الدمار. الغبار، لكسر كل قيود الاستبداد، وإعلان الهدف بصوت واحد والتحرك نحوه دون تراجع، وهو التحرير والاستقلال واستعادة الدولة وكامل الحقوق. غير منقوص.

وفي هذه الذكرى العظيمة، نؤكد ونجدد عهد الولاء والثقة في قيادتنا السياسية ومجلسنا الانتقالي الجنوبي الليبرالي، ممثلاً بالرئيس القائد: عيدروس بن قاسم الزبيدي، وكل الشرفاء، ونجده فرصة لرفع أسمى مشاعر الفخر والاعتزاز بقواتنا المسلحة البطلة الواقفة على حدود العزة والكرامة في كافة أنحاء الجنوب من أجل الدفاع عن الوطن. ونعرب عن شكرنا وتقديرنا للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على دعمهم ومساندتهم الكبيرة لنا، متمنين لهم دوام التقدم والازدهار.

صادر عن المجلس الأعلى للجالية الجنوبية في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي
عنهم: الشيخ عباس سنيج الشاعري

Exit mobile version