عربي ودولي

كاميرون في بيروت لبحث أولوية وقف إطلاق النار!

جال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون الخميس، على المسؤولين اللبنانيين في بيروت، لبحث المستجدات الإقليمية، والتطوّرات العسكرية على الحدود اللبنانية الجنوبية مع فلسطين المحتلة، في ظلّ ارتفاع منسوب الخشية الدولية من تدهور الأوضاع واندلاع حرب شاملة في المنطقة.
وعقد كاميرون لقاءً صباح اليوم مع رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي في السرايا الحكومية، حيث عُرضَت العلاقات بين البلدين والوضع في غزة والجنوب اللبناني، قبل أن يلتقي بعدها رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري في مقره بعين التينة.
وكانت أولى زيارة كاميرون لقائد الجيش العماد جوزيف عون حيث إستقبله، في مكتبه باليرزة، مع وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا Tariq Ahmad, Baron Ahmad of Wimbledon، بحضور السفير البريطاني لدى لبنان Hamish Cowell.
وتناول البحث الوضع العام في لبنان والمنطقة والتطوّرات على الحدود الجنوبية.
وأكد أعضاء الوفد الزائر “دعم بلادهم للجيش في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها لبنان”.
وفي اللقاء مع رئيس مجلس النواب نبيه بري أكد بري أن لبنان متمسك ومنتظر تطبيق القرار 1701 منذ صدوره بكامله. وأضاف، إسرائيل تستهدف المدنيين والأحياء السكنية في القرى والبلدات الحدودية الجنوبية متجاوزة منطقة القرار الأممي 1701 وقواعد الاشتباك. وتابع بري، نؤكد الحاجة إلى التوافق بين اللبنانيين لخصوصية لبنان والنظام اللبناني لاستكمال الاصلاح والنهوض الاقتصادي المطلوب
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى