عربي ودولي

تصاعد التوتر على الحدود الجنوبية: موجة غارات إسرائيلية بعد سقوط قتيلة في صفد

تشهد الحدود الجنوبية للبنان مع الأراضي الفلسطينية المحتلة تصاعدًا في التوتر بين “حزب الله” والجيش الإسرائيلي حيث تظهر الأمور مفتوحة على كل الاحتمالات دون وجود مؤشرات واضحة للوصول إلى تهدئة في المستقبل القريب.

وفي السياق ذاته، أفادت فرق الإسعاف الإسرائيلية اليوم الأربعاء بنقل 7 أشخاص للعلاج بعد إصابتهم نتيجة إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه مدينة صفد ومحيطها. وقد أدى أحد هذه الصواريخ إلى إصابة مباشرة في مبنى، حيث وصفت جراح 3 من المصابين بالمتوسطة، بينما وصفت جراح الآخرين بالطفيفة.

لاحقاً، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل إسرائيلية متأثرة بإصابتها إثر سقوط الصاروخ الذي أطلق من لبنان على المدينة.

ورداً على الأمر، نفذ الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات طاولت مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وفي تجديد للتصعيد، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء قصفًا على عدد من أطراف البلدات الحدودية جنوب لبنان، مع استمرار الجبهة في التوتر العسكري الذي شهدته يوم أمس الثلاثاء. تتراجع المؤشرات الإيجابية للحل الدبلوماسي، خاصةً بعد أن أبقى الأمين العام لـ”حزب الله”، حسن نصر الله، كل الاحتمالات مفتوحة على الجبهة، مرفوضًا المقترحات الغربية باعتبارها تبنيًا للورقة الإسرائيلية.

قام الجيش الإسرائيلي بقصف جبل بلاط وبلدات راميا وطيرحرفا ومروحين جنوب لبنان صباح اليوم الأربعاء، حيث شهدت الأجواء تحليقًا مكثفًا للطائرات الإسرائيلية على ارتفاع منخفض في الأجواء اللبنانية.

وأطلق الجيش الإسرائيلي فجر اليوم نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه محيط مواقعه المتاخمة للخط الأزرق ومحيط بركة ريشة وبلدة البستان. وواصل الجيش الإسرائيلي قصفه أمس البلدات ومنازل المدنيين والمناطق الحرجية، ملحقاً بها خسائر كبيرة، ولا سيما بأشجار الصنوبر والزيتون ومسبّباً دماراً هائلاً على مستوى المباني والمراكز وساحات القرى.

كذلك أطلق ليلاً القنابل المضيئة فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، جنوباً، والعديد من القنابل الحارقة التي هدفت إلى إشعال النيران في الأحراج المتاخمة للخط الأزرق، في أطراف الناقورة، وجبل اللبونة وعلما الشعب، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

ونفذ “حزب الله”، أمس الثلاثاء، 8 عمليات عسكرية ضد مواقع إسرائيلية وتجمّعات جيش العدو، مستخدماً فيها الأسلحة الثقيلة والنوعية والمتطورة، وملحقاً بها إصابات مباشرة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى