مدير عام مكتب الصحة والسكان بلحج يستلم من مؤسسة مودة (10) مضخات رش لمكافحة الأوبئة

مدير عام مكتب الصحة والسكان بلحج يستلم من مؤسسة مودة (10) مضخات رش لمكافحة الأوبئة
لحج / يوسف الفقيه / دار العرائس
قام مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في محافظه لحج الدكتور خالد محمد جابر صباح اليوم الأحد 28/6/2026 بعملية استلام عشر مضخات رش لمكافحة الملاريا وحمى الضنك بالمحافظة مقدمه من مؤسسة موده للتنمية
ويأتي هذا
تجسيداً لأواصر الشراكة الاستراتيجية المثمرة بين القطاع الصحي ومنظمات المجتمع المدني، وفي إطار الجهود المشتركة لمجابهة الأوبئة والحد من انتشار الأمراض المنقولة (كالملاريا وحمى الضنك)، جرى اليوم التسليم الرسمي للدعم العيني النوعي المقدم من مؤسسة مودة لمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، المتمثل في عدد (10) مضخات رش ميدانية متكاملة.
وفي مراسم التسليم جرت عملية الفحص الفني والاستلام في أجواء سادها التعاون والتنسيق العالي، بحضور
الاستاذ عادل السيد مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بالمحافظة
الاستاذة. نرمين ناصر مدير مشروع بند الأزمات مؤسسة مودة.
الاستاذ. رجاء خالد مساوى مدير قسم الإصحاح البيئي بمؤسسة مودة.
وفي خلال عملية التسليم، أشاد مدير عام مكتب الصحة الدكتور خالد محمد جابر بالتدخلات النوعية لمؤسسة مودة ودعمها المستمر للقطاع الصحي، مؤكداً أن هذه المضخات الحديثة ستشكل رافداً حيوياً لفرق الرش الميداني التابعة لبرنامج الملاريا، وستسهم بشكل مباشر في رفع كفاءة الاستجابة السريعة وتوسيع النطاق الجغرافي لحملات مكافحة نواقل الأمراض و بؤر تفشيها في مختلف مناطق مديريات المحافظة.
من جانبها، أكدت إدارة مشروع بند الأزمات في المؤسسة أن هذا الدعم يأتي استجابةً للاحتياجات الميدانية العاجلة، وتعزيزاً لجهود الإصحاح البيئي المستدام لحماية المجتمع والحد من انتشار الأوبئة المدارية.
تأتي هذه الخطوة لتؤكد على عمق التنسيق المشترك بين مكتب الصحة ومؤسسة مودة لضمان استمرارية أعمال الوقاية والبيئة على المدى الطويل وخدمة المواطنين.

