منوعات

معجزة.. ماذا يحدث لك عند تناول ثلاث حبات من التمر في الصباح يوميًا؟!

مصر / بوابة الصبح / جميلة محمد
يقترب شهر رمضان وتقترب معه العادات الدينية المعتادة مثل كسر الصيام بثلاث حبات من التمر اتباعًا لسنة نبينا وحبيبنا سيدنا محمد، ولكن هل فكرتم من قبل لماذا أوصانا الرسول بتناول ثلاث حبات بالتحديد على الإفطار لماذا ليست حبة واحدة أو خمس حبات أو أقل أو أكثر؟ على الرغم من أن بدء اليوم بالسكريات قد يكون عادة غير صحية ولكن ماذا يحدث عند تناول ثلاث تمرات في الصباح أو قبل الإفطار بشكل عام؟
فوائد تناول 3 تمرات في الصباح
نوضح في البداية أن معلومة بدء اليوم بشكل عام بالأطعمة الغنية بالسكريات هو أمر غير صحي معلومة صحيحة ولكن إذا كان هذا الطعام في حدود المعقول فإنه أمر آمن تمامًا تحديدًا بعد الصيام لساعات طويلة إذ يفقد الجسم طاقته نتيجة لانخفاض مستوى السكر بالدم ويحتاج إلى ما يعيد تنشيطه مرة أخرى ولهذا تحديدًا نكسر الصيام في شهر رمضان بثلاث حبات تمر، ولكن ماذا عن فوائد تناول التمر وتلك العادة؟ تتمثل في:
يساعد على التحكم في الشهية لأنه غني بالسكريات التي تكبح الشهية لفترة طويلة لهذا لن يكون هناك إقبال على الطعام بصورة كبيرة.
غني بمواد مفيدة مثل الأحماض الأمينية التي تعمل على تجديد الخلايا في المخ مما يساعد على صحة المخ وخلاياه ليعمل بشكل أكثر كفاءة بالإضافة إلى تقوية الجهاز العصبي لوجود البوتاسيوم به المسئول عن ذلك.
على الرغم من أنه غني بالسكريات فإن الألياف الموجودة به تقلل من امتصاص الجسم من نسبة تلك السكريات فلا يرفع سكر الدم.
يحصل الجسم على طاقة كبيرة بعد تناول التمر لا سيما في الصيام لاستعادة مستويات السكر الطبيعية.
غني بالألياف لهذا السبب فهو يحسن من حركة الأمعاء ويقلل من حدوث الإمساك والإصابة به لذا ينصح بكثرة بالإكثار من الألياف لمرضى الإمساك.

اظهر المزيد
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى