ملفات ساخنة

أبو عبيدة شخصية عسكرية خطفت أنظار العالم

أبو عبيدة شخصية عسكرية خطفت أنظار العالم

أَبُو عُبَيْدَةَ هو المتحدثُ الرسميُّ الإعلاميُِّ لكتائبِ الشهيد عِزِّ الدِّينِ القَسَّامِ الجناحِ العسكريِّ لحركة المقاومة الإسلامية (حماس). ويعد أبو عبيدة من أوائل المطلوبين في قوائم الاغتيال الإسرائيلية نظرًا لاعتباره الشريان الرئيس للحرب النفسية ، والحرب الإعلامية التي تفرضها حماس

كم عمر الناطق باسم كتائب القسام؟

محمد الضيف
القائد العام لكتائب القسام
الميلاد
1965 (العمر 58–59) غزة، فلسطين
الإقامة
قطاع غزة
الجنسية
فلسطين
اللقب
الضيف

ماهو اصل ابو عبيدة؟

هو: عامر بن عبد الله بن الجراح بن هلال بن أُهَيْب بن ضبَّة بن الحارث بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خُزيمة بن مُدركة بن إلياس بن مُضر بن نزار بن مَعَدّ بن عدنان. ويقفون في نسبته عند فهر فيقولون «الفهري»، وقيل: إن فهر هو قريش، وأول مَن تلقَّب بقريش. وقد اشتُهر بكنيته والنسبة إلى جده، فيقال: أبو عُبيدة بن الجرَّاح.

ولفت المتحدث الرسمي باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية الذي يعرف بكنية “أبي عبيدة”، الأنظار بظهوره المتكرر كممثل للحركة على وسائل التواصل الاجتماعي ونشره لرسائلها وبياناتها، فضلا عن هالة الغموض التي تحوطه كشخص ملثم لا يكشف عن هويته.

وتحيل الكنية التي يستخدمها إلى أبي عبيدة بن الجراح، الصحابي والقائد العسكري المسلم، الذي كان أحد أصحاب النبي محمد.

وقد أصبح أبو عبيدة شخصية معروفة بعد أن أعلن قائد كتائب القسام محمد الضيف عن بدء “عملية طوفان الأقصى”، الاسم الذي أطلقته حركة حماس على الهجمات التي شنتها من غزة، وأدت إلى مقتل 1200 شخص في جنوب إسرائيل يوم السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى