منوعات

دعاء ليلة القدر 27 رمضان

صدى البلد

يترقب المسلمون ليلة السابع والعشرون من شهر رمضان الليلة التي قد اجتهد علماء المسلمين أنها قد تكون ليلة القدر، فنرى كيف يجتهد ويتسابق المسلمون حول العالم في البحث عن الأعمال الصالحة التي يتقرب بها العباد لله سبحانه وتعالى في ليلة القدر للفوز بأجرها وثوابها وبركتها، فيما يلي نقدم إليكم أعزائنا أدعية من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة لترديدها في ليلة القدر 27 رمضان.

أعمال ليلة القدر 27 رمضان

ليلة القدر واحدة من الليالي المجهولة الغير معلوم وقتها أو تصادف أي ليلة من ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان، وكان ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم تحرى ليلة القدر في الليالي الوترية ليلة 21 أو 23 أو 25 أو 27 أو 29، ويبدأ تحريها من بعد غروب الشمس وحتى طلوع الفجر.

عن أُبى بن كعب رضيَ الله عنه في ليلة القدر: “واللهِ، إنِّي لأَعلمُها، وأكثرُ عِلمي هي اللَّيلةُ التي أَمرَنا رسولُ اللهِ صلَّى الله عليه وسلَّمَ بقِيامِها، هي ليلةُ سَبعٍ وعِشرينَ”. ومن الأعمال المستحبة في ليلة القدر ليلة السابع والعشرون من شهر رمضان المبارك 1445-2024 الآتي:

الاغتسال.
ترديد الأدعية من القرآن والسنة.
أداء صلاة التراويح.
الصدقة.
الاعتكاف.
أداء صلاة القيام التهجد.
قراءة القرآن الكريم.
دعاء ليلة القدر 27 رمضان 1445
في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك يرغب الكثير من المسلمين في التقرب إلى الله سبحانه وتعالى، للفوز بالحسنات ومضاعفتها في ليلة السابع والعشرون من شهر رمضان والتي تصادف اليوم الجمعة السادس والعشرون ٢٦ رمضان ١٤٤٥ ولم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن هناك صيغة خاصة للدعاء بها ليالي القدر وإنما من الأدعية الجامعة.

اللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ، وَصَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ، وَاقبَلْ مَعاذيري وَحُطَّ عَنِّي الذَّنب وَالوِزْرَ، يا رَؤُوفًا بِعِبادِهِ الصّالحينَ.

أدعية ليلة السابع والعشرون من رمضان 2024
جمعنا إليكم أعزائنا أدعية مستجابة بإذن الله لترديدها في ليلة السابع والعشرون من شهر رمضان والتي قد تكون هذه الليلة ليلة القدر:

اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، وبالأعمال مخلصين، وبالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، وبالجنات منعمين، وإلى وجهك ناظرين.
اللهم اقض حوائجنا وحوائج السائلين، اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، اللهم بارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا.
اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيبا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.
اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى