محليات

كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن تصدر دليلين إحداهما لنشأة الكلية والآخر للدراسات العليا

كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن تصدر دليلين إحداهما لنشأة الكلية والآخر للدراسات العليا

عدن / أياد وادي

قال الدكتور/ ياسر باسردة عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن بأن الكلية في الآونة الأخيرة أصدرت دليلين، يتضمن الدليل الأول تاريخ الكلية والذي يؤرخ لحقبة خمسين عام منذ نشأة الكلية في مارس 1974م وحتى الآن 2024م، فيما يتضمن الدليل الآخر الدراسات العليا في الكلية والذي تم فيه حصر جميع رسائل الماجستير وأطاريح الدكتوراه منذ أول رسالة وأطروحة في الكلية وحتى اليوم.

وأكد الأخ عميد الكلية في تصريحه أن دليل الدراسات العليا يعد بمثابة ببليوغرافيا لكافة رسائل الماجستير وأطاريح الدكتوراه في الكلية، وأنه سيفيد كافة طلاب الدراسات العليا في الكلية والجامعات اليمنية والعربية.

وأشار باسردة إلى أن الكلية ستمضي قدماً في توثيق وأرشفة تاريخ الكلية منذ افتتاحها حتى هذه اللحظة في مختلف الجوانب الأكاديمية والإدارية والطلابية، والذي يأتي ضمن الأهداف العامة للكلية في توثيق كل ما يتصل بنشاطها وحفظه للأجيال القادمة.

وأضاف عميد الكلية أن ذلك يأتي في إطار احتفال الكلية باليوبيل الذهبي لتأسيسها، والتي تعاقب عليها عدد من الأساتذة من الأكاديميين والإداريين الذي تحملوا على عاتقهم ظروف صعبة في سبيل تأسيس هذا الصرح الأكاديمي الذي تخرج منه كثير من الكوادر الأدارية الذين تقلدوا عديد من المناصب في الحكومات المتعاقبة.

وعبر في ختام تصريحه عن جزيل شكره وتقديره لقيادة الجامعة ممثلة بالدكتور الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، والأمانة العامة للجامعة، لدورهم الكبير في دعم الكلية ومساندتها والوقوف إلى جانبها في الكثير من القضايا التي تقف عائق أمامها والشكر موصول للجان التي شاركت في إعداد الدليلين

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى