محليات

وكيل وزارة الزراعة والري يدشن توزيع 925 رأس اغنام على المزارعين بمديرية تبن بلحج

*وكيل وزارة الزراعة والري يدشن توزيع 925 رأس اغنام على المزارعين بمديرية تبن بلحج*

*هنا تبن: .ياسر.مقبل.tt*

بتوجهيات وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري ومحافظ محافظة لحج اللواء ركن احمد عبدالله التركي دشن وكيل وزارة الزراعة المهندس عبد الملك ناجي مدير مكتب الزراعة بمحافظة لحج صباح هذا اليوم الاثنين الموافق 8 ابريل 2024م توزيع 925 راس من الاغنام.

ياتي هذا المشروع بتنفيذ من الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن وبتمويل من البنك الدولي عبر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو وبالتنسيق مع وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ومكتب الزراعة والري والسلطة المحلية في مديرية تبن محافظة لحج.

حيث تم توزيع إناث الماعز لعدد 185 مستفيد ومستفيدة وتوعيتهم بالطرق السلمية لرعاية وصحة الحيوان ضمن مشروع دعم صغار مربي الثروة الحيوانية الأغنام والاعلاف المركزة والمكعبات المعدنية حيث تم توزيع عدد خمسة رؤوس اغنام إناث الماعز لكل مستفيد في المديرية.

هذا وقد جاء التوزيع بحضور المهندس أحمد طيرم مدير التخطيط بمكتب الزراعة والاخ رائد سعيد حمران ضابط الزراعة والتنمية في الصندوق الاجتماعي للتنمية عدن.

وفي التدشين تحدث وكيل وزارة الزراعة المهندس عبد الملك ناجي قائلاً أن المشروع يهدف الى دعم الأسر الفقيرة ومعدومي الدخل و يتضمن توزيع 925 راس من الأغنام مع الأعلاف على 185مستفيد و مستفيدة في ست قرى بمديرية تبن محافظة لحج وهي كود دعيس والوهط والصرداح وكدمة امشعيبي والحبيل والمنصورة.

واشاد ناجي بالدور الذي تقوم البنك الدولي عبر منظمة الأغذية والزراعة للامم المتحدة الفاو و الصندوق الاجتماعي للتنمية عدن في دعم الأسر المستهدفة الذين يعتمدون في معيشتهم على تربية الثروة الحيوانية والزراعة.

مؤكدا على اهمية مثل هذه المشاريع والبرامج التي تسهم في دعم الأسر الفقيرة من خلال رفع معاناتهم وتشجيعهم على تربية الثروة الحيوانية لتحسين مستوى معيشتهم.

هذا وقد ثمن المستفيدين من مشروع توزيع الاغنام الجهات الداعمة للمشروع في دعم المزارعين، خصوصا من أصحاب الدخل المتدني، مشيرا إلى ان هذه المشاريع تساهم في التخفيف من ظاهرتي الفقر والبطالة، وتساعد الأسر المحتاجة في الريف لتامين دخل مناسب يساعدهم في تجاوز ظروفهم الصعبة.

حضر التوزيع كل من الدكتور خالد عثمان مدير ادارة صحة الحيوان بمكتب الزراعة لحج والدكتور عبد الرحمن الخطيب.. والاخ خالد فضل منسق المنظمات بمكتب الزراعة لحج وعددا من المستفيدين..

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى