أقتصاد

أسعار الذهب عالميا تتجاوز2400 دولار .. أرتفاع تاريجي نتيجة الاضطرابات الإقليمية

أقتصاد / دار العرائس

تجاوزت أسعار الذهب عالمياً مستوى 2400 دولار للأونصة، في ارتفاع تاريخي ناجم عن عدد من العواحمل أبرزها اضطراب الأوضاع الاقليمية جراء العدوان الصهيوني على غزة والتوتر القائم بين “إسرائيل” وإيران وارتفاع مشتريات الصين من الذهب بكميات غير مسبوقة.
حيث ارتفع السعر الفوري للذهب في آخر التداولات إلى مستوى 2417.59 دولاراً قبل أن ينخفض إلى مستوى 2395.15 دولاراً للأونصة، فيما ارتفعت أسعار الذهب في العقود الآجلة بنسبة 0.7% عند 2413.8 دولار.
وبصورة عامة ارتفعت أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي بنسبة 2.2%، ويأتي هذا الارتفاع وسط المخاوف من مزيد من الانتقام المتبادل بين إيران وإسرائيل، مما أدى إلى زيادة الطلب على الملاذ الآمن.
وتعزز البنوك المركزية العالمية احتياطياتها من الذهب في ضوء حالة عدم اليقين التي تلف الاقتصاد العالمي، وبما يدعم الاتجاه نحو المعدن النفيس في مواجهة تقلبات الأسواق والسيناريوهات الوخيمة التي تفرض نفسها على المشهد.
مستجدات أسعار الذهب في اليمن .. ارتفاع كبير في عدن
وفي اليمن تواصل أسعار الذهب رحلة الصعود في محلات وأسواق الصاغة والمجوهرات المحلية في عدن وصنعاء متأثرة بالارتفاع المتصاعد في أسواق البورصة العالمية.
وأكدت مصادر اقتصادية، أن عدن والمحافظات الجنوبية والشرقية سجلت اليوم الأحد، ارتفاع كبير في أسعار الذهب، بلغ فيها سعر الجنيه 905,000 ريال، والجرام عيار 21 ، 111,000 ريال، بزيادة عن أسعار أمس السبت، في سعر الجرام بلغت 47,000 ريال والجرام 5000 ريال.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى