اراء واقلام

ثلاثون عام احتلال وإرهاب

كتب احمد الحاج ديان

شكرا بريطانيا للمره الالف لقد جعلت من عدن قطعه من اوربا مدنيا وحضاريا وتعايش بين مختلف الأجناس والأديان ومدينه كونيه وطارده للعنف والإرهاب وواحه واسعه من الاختلاف الثقافي وحرية الصحافه ومجالس بلديه وتشريعيه ومناره للعلم والتنوع والمدنيه وأول من عرف البث الإذاعي والتليفزيوني والادب والمسرح والفن والتنوع الفكري والسياسي والايدلوجي في الجزيره والخليج .

شكرا بريطانيا لقد جعلت من عدن مرسى للسفن التجاريه العالميه ومنطقه حره عالميه وترانزيت وثاني مينا بعد مينا نيويوك وتشييد مصفاه للنفط وبناء افخم المشافي والتطبييب المجاني …وبنا اطول شارع كقطعه من اوربا نتباهى به كل ما مررنا …ونندب ماوصلنا إليه بعد النكبه وعودتنا الى الى العصر الحجري وغابر التأريخ وكأننا في عصور المشاعيه البدائيه .

الف رحمه عليكم شهدا اكتوبر …والف تحيه لكم مناضلي اكتوبر لقد سطرتم ملامح بطوليه متأثرين بالمد الثوري القومي وحركات التحرر العربيه والعالميه وكنتم تطمحون الى الافضل ولم يدر في خلدكم وخلد شعب الجنوب بأن عجلة التأريح سوف تنحدر بنا الى الهاويه ومئات السنين وتسليم الجنوب على طبق من ذهب لأعتى احتلال وابشع ماعرفه الإنسان على وجه الارض من ظلم واباده وفتاوى تكفيريه وتصفويه والإرهاب الفكري والسياسي والنهب والتخلف من علما الشر والإرهاب الهالكين الديلمي والزنداني بأيحاء من فرعون العصر المحنط عفاش … والعوده بالجنوب والانسان الى المربع الاول للتأريخ وتقسيم عدن الحضاره ومنارة العلم والمعرفة والتنوع الثقافي والمدنيه الى كنتونات يحكمها مشائخ وعقال الحارات ومرتع للجهل والفوضى والإرهاب .

ثلاثون عام من الاحتلال غير مجرى التأريخ الإنساني والحضاري ….ثلاثون عام من القتل والإرهاب والثالوب المخيف كانت كفيله بتدمير العالم وليس الجنوب فحسب.

الف شكر بريطانيا نقولها لأنها كانت الافضل والاجمل ونتذكر المقوله الشهيره للامام احمد لسلطان العوالق يحكمكم نصراني كافر ولامسلم يمني.

شكرا بريطانيا لقد كنت منصفه بتسميه الجنوب اتحاد الجنوب العربي بعودة الهويه ولتأريخ الحضاري .

كم كنا اغبياء ولم نقرأ حيثيات التاريخ ولم نستوعب الحقيقه التأريخيه والجغرافيا والإتجاه والموقع فالركن اليماني للكعبه المشرفه يعني يمين الكعبه وليس يمننة الجنوب العربي والذي كان جزء من مملكة حضرموت الكبري من ظفار حتى باب المندب .

والجهه الأخرى للكعبه يسمي بالركن الشمالي اي دول الشام سوريا ولبنان والأردن وفلسطين .

لا احد يستطيع تغيير التأريخ والجهات الاربع.

انتهى

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى