محليات

لواء الضبة يقيم محاضرة تحذيرية من مخاطر الشائعات ودورها السلبي على الفرد والمجتمع

حضرموت/ دار العرائس

القى فريق التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية، صباح اليوم، محاضرة توعوية لمنتسبي لواء الضبة، بعنوان “الشائعات ودورها السلبي على الفرد والمجتمع”، وذلك ضمن البرامج التدريبية والتوعوية للأفراد في السلك العسكري.

وأقيمت المحاضرة تنفيذاً لتوجيهات قائد القيادة والسيطرة العميد فيصل أحمد بادبيس، في مقر قيادة لواء الضبة، بحضور عدد كبير من أفراد القوة، حيث تضمنت المحاضرة عرضًا شاملاً لمفهوم الشائعات وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع، وأهمية الحذر والتمييز عند التعامل مع المعلومات المنتشرة عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

وأوضح المحاضر، خطورة الشائعات التي تأدي الى نشر القلق والتوتر بين الأفراد في السلك العسكري، وتأثيرها السلبي على العمل الجماعي والروح المعنوية، مشدداً على أهمية التحقق من صحة المعلومات قبل نشرها أو تداولها بين الافراد.

كما تطرق المحاضر، إلى آليات انتشار الشائعات وكيفية تفشيها في البيئة العسكرية، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي والتحديات التي تواجهها قوات النخبة الحضرمية في هذا الصدد، محثاً الجنود على تجنب نشر الشائعات أو الأخبار المشبوهة.

حضر ذلك، قائد سرية المهام احمد سالم بكران، وركن التوجيه المعنوي بلواء الضبة ملازم اول/صالح محسن باراس، إضافة الى عدد من صف ضباط اللواء.

المصدر: العاصفة نيوز

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى