عربي ودولي

تحطم طائرة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته

دلر العرائس/ وكالات

تعرضت قافلة رئاسية من 3 مروحيات تقل إحداها الرئيس الإيراني لحادثة في شمال غربي البلاد. وفيما ويقول وزير الداخلية إن طائرة ضمن الموكب واجهت صعوبة في الهبوط، ذكرت وكالة إيرنا للأنباء أن ٢٠ فرقة إنقاذ توجهت إلى مكان وقوع الحادث لكن لم تتمكن بعد من العثور على الطائرة التي تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه بسبب الجبال الوعرة والغابات المكتظة وسوء الأحوال الجوية.

ذكرت وكالة إيرنا للأنباء أن ٢٠ فرقة إنقاذ توجهت إلى مكان وقوع الحادث لكن لم تتمكن بعد من العثور على طائرة الهليكوبتر التي تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه بسبب الجبال الوعرة والغابات المكتظة وسوء الأحوال الجوية.

وقال رئيس منظمة الطوارئ الإيرانية إن رجال الإنقاذ يحاولون العثور على الهليكوبتر برا. في حين أعلن الناطق باسم الحكومة الإيرانية عن ذهاب المساعد التنفيذي للرئيس وعدد من أعضاء الحكومة إلى تبريز لمتابعة الحادث عن قرب.

هذا ونقلت وكالات الأنباء عن “وكالة فارس” الإيرانية مناشدتها الإيرانيين الدعاء لرئيس الدولة إبراهيم رئيسي عقب تقارير عن سقوط طائرة هليكوبتر تقله في شمال غربي البلاد.

وفقا لوزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي فأن طائرة هيلكوبتر ضمن موكب الرئيس واجهت صعوبة في الهبوط. موضحا أن رئيسي حضر مراسم افتتاح سد “قيزقلعه سي” شمال غربي البلاد، ثم تعرضت إحدى طائرات الهليكوبتر التي كانت تقله ومرافقيه إلى حادث بسبب سوء الأحوال الجوية.

وفي حين لفت وحيدي إلى أن فرق الإنقاذ توجهت لمنطقة وقوع الحادث لكن قد عملية الإنقاذ قد تستغرق وقتا طويلا بسبب سوء الأحوال الجوية. قال رئيس منظمة الهلال الأحمر الإيراني إنه ليس لديه أي معلومات عن مصير الرئيس ومرافقيه.

ووفقاً لوكالة “تسنيم” الإيرانية أشارت بعض التقارير إلى أن بعض مرافقي الرئيس الإيراني في هذه المروحية تمكنوا من الاتصال بالمركز، ومن ثم تتزايد الآمال في انتهاء هذه الحادثة من دون خسائر في الأرواح.

وتضم القافلة 3 مروحيات وصلت اثنتان تقلان بعض الوزراء والمسؤولين بسلام إلى وجهتهما. فيما تشير المعلومات إلى أن محافظ أذربيجان الشرقية وإمام جمعة تبريز آية الله هاشم ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان كانوا على متن المروحية التي تقل الرئيس الإيراني.

ولفتت “تسنيم” إلى أن فرق الإنقاذ تبذل جهوداً للبحث عن المروحية التي تقل الرئيس، كما بدأت فرق الإنقاذ التابعة للهلال الأحمر والقوات العسكرية وقوات الشرطة المساعدة في عملية واسعة النطاق للعثور على هذه المروحية. فيما يقول السكان المحليون إن حالة المروحية لا تزال مجهولة بسبب الأجواء الضبابية في المنطقة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى