محليات

نائب محافظ لحج يُثني على جهود مكتب التربية بالمحافظة .

نائب محافظ لحج يُثني على جهود مكتب التربية بالمحافظة .

لحج / الإعلام التربوي
أ. فهد العكمة الاثنين 24/6/2024

دار العرائس

أكد الاخ عوض بن عوض الصلاحي نائب محافظ محافظة لحج ان مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، يحظى بالاهتمام والمتابعة من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلا باللواء الركن احمد عبدالله تركي محافظ المحافظة قائد اللواء 17 مشاة، نظيرا الجهود المضنية والمنشودة التي بذلها خلال الأعوام الماضية في سبيل نجاح واستمرار العملية التعليمية في المحافظة ، مُثمناً دأب المساعي المبذولة من قبل الاستاذ فهمي بجاش ثابت مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، حتى تحقيق ما يمكن تحقيقه من جودة تعليمية في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه الحقل التربوي.

كان ذلك خلال اطلاعه اليوم لتفقد سير العمل الإداري بمكتب التربية عقب انقضاء جازة عيد الأضحى المبارك .
و قال “الصلاحي” .. “أننا أمام مواجهات صعبة تجاه مستقبل ابنائنا وعلى الجميع القيام بواجبهم الوطني وعدم الانجرار خلف التيارات المنحرفة الوافدة بين أوساط المجتمع والتحول تدريجيا إلى ادمان سلوكي خطير بذريعة واستقلال الفقر ومعاناة الناس في ظل الفراغ الأمني والحكومي الذي نعيشه .” مُديناً _في ذات الصعيد _ سياسات التجهيل الممنهجة التي تُمارس تجاه ابناءنا الطلبة والمعلمين والمدارس والمناهج الدراسية ، مع غياب المعالجات المركزية .

من جهته الأستاذ فهمي بجاش ثابت مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة رحب بالاخ نائب محافظ المحافظة ومرافقه مدير عام مكتب الخدمة المدنية الأستاذ محمد المدس وتعقبهم للانضباط الوظيفي بالمكتب ، مشيرا إلى اهم الاستعدادات لاستقبال اختبارات الثانوية العامة الاسبوع المقبل وحرص مكتب التربية والتعليم لإنجاح العملية الاختبارية.
مستعرضا عددا من النماذج والخطط المتبعة في سير الاختبارات خلال العام الماضي للحد من مجابهة الظواهر السلبية المرافقة أثناء أجراء الاختبارات في عدد من المراكز الاختبارية على مستوى المديريات .
كما تطرق ( بجاش) إلى طموحات مكتب التربية والتعليم بالمحافظة في انشاء مدرسة نموذجية ومناقشة تصوراتها مع السلطة المحلية خلال الفترة المقبلة ، متنميا أن يحظى المشروع التعليمي بموافقة السلطة المحلية لما له من شأن في الارتقاء بمستوى التعليم بالمحافظة .

هذا وقد صادفت زيارة الاخ نائب المحافظ (الصلاحي) اليوم إلى مكتب التربية بالمحافظة ، زيارة الفريق الاشرافي الوزاري للمسابقة الرياضية والثقافية ، وذلك بهدف التنسيق لتدشين المسابقات الفكرية و الثقافية لاستكمال النشاط الرياضي والثقافي

 

حيث أشاد رئيس الفريق الوزاري الاشرافي الدكتور زياد محمد عبدالله المحوري، مدير عام الأنشطة المدرسية بقطاع التعليم بوزارة التربية ، بمستوى الأداء والتنظيم للبطولة في محافظة لحج وما يشهده النشاط من تفاعل إيجابي مقدما شكره لقيادة التربية والتعليم بالمحافظة ممثلا بالاستاذ فهمي بجاش مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، لحسن التعامل الإداري في تذليل الكثير من الصعوبات والتحديات .

هذا وقد أشار اللقاء إلى انطلاق المسابقة الفكرية والثقافية يوم غدا الثلاثاء، حيث ستشهد مدرسة خديجة للتعليم الأساسي بنات في مديرية الحوطة تدشين المسابقة الفكرية والثقافية بين ثلاث مدارس للتعليم الأساسي بالمديرية وهي (خديجة وعمار الدباء، واسماء .)

كما تستأنف عصر غذ الثلاثاء بطولة كرة القدم المدرسية للتعليم الأساسي في إطار المجموعة الثانية وسيتظيف ملعب الحبلين مباراة الافتتاح للمجموعة الثانية بين منتخبي مديريتي (الحبيلين والملاح) المدرسين .

وتأتي هذه البطولة برعاية وزارة التربية والتعليم والشراكة بين منظمة رعاية الاطفال وتمويل الوكالة الأمريكية ضمن مشروع بوابة التعليم.

 

حضر الزيارة من جانب الوزارة الاستاذ جابر احمد علوان مدير إدارة الأنشطة الثقافية والعلمية ، الأستاذة بشرى علي غانم محمد مدير إدارة الكشافة والمرشدات ، الأستاذ حسين السقاف مدير إدارة الأنشطة الرياضية ، الأخ وضاح احمد حسن مسؤول النشاط الرياضي والثقافي ،ومساعد مشروع التعليم بمنظمة رعاية الاطفال.
ومن جانب مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الاستاذ طارق البان رئيس شعبة التعليم والاستاذ عبدالحكيم جبران رئيس شعبة المناهج والتوجيه والاستاذ توفيق محسن مدير ادارة المشاركة المجتمعية ومنسق مكتب التربية لدى عدد من المنظمات والاستاذ علي ناجي بازوكا مدير إدارة التوجيه التربوي، والاستاذ محمدالبرحي مدير إدارة الأنشطة المدرسية والاستاذ عبدالباسط السالمي مدير إدارة الرقابة والتفتيش . والاستاذ عبدالحميد محمد عبدالحميد مدير إدارة التعليم والاستاذ محمد الشاطري مدير إدارة شؤون الطلاب ، والاستاذ عوض حويدر مدير إدارة الخارطة المدرسية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى