محليات

مركز التطوير الاكاديمي وضمان الجودة بجامعة لحج ينظم ورشة عمل خاصة حول توصيف برنامج المختبرات الطبية بالجامعة

مركز التطوير الاكاديمي وضمان الجودة بجامعة لحج ينظم ورشة عمل خاصة حول توصيف برنامج المختبرات الطبية بالجامعة

لحج / أياد وادي

نظم مركز التطوير الاكاديمي وضمان الجودة بجامعة لحج صباح اليوم الثلاثاء الموافق 13 أغسطس 2024م بديوان الجامعة ورشة عمل خاصة لتوصيف برنامج المختبرات الطبية في كليات جامعة لحج. .والتي تأتي برعاية رئاسة الجامعة وإشراف نيابة الشؤون الأكاديمية

وفي مستهل الورشة أكد ألاستاذ الدكتور / أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج على أهمية توصيف البرامج المختبرية وتحسين جودة مخرجاتها العلمية والأكاديمية واتباع أساليب وإجراءات حديثة مواكبة للتطورات العلمية خدمة لابناء المحافظة والمجتمع بشكل عام … مثمننا الجهود التي تبذلها نيابة الشؤون الأكاديمية ومركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة في تطوير البرامج الأكاديمية في كليات جامعة لحج، كما توجه بالشكر للأخوة المشاركين في الورشة من مقيمين خارجيين ومن ذوي الاختصاص من منتسبي جامعة لحج.

بدوره أكد الأخ نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديميةالاستاذ الدكتور / محمد عوض محمد على أهمية توحيد مسميات المقررات وعدد الساعات في برامج المختبرات الطبية في كليات جامعة لحج وذلك من خلال توصيف موحد لبرنامج المختبرات الطبية يطبق في كل كليات الجامعة التي ينفذ فيها هذا البرنامج.

كما أكدت مديرة مركز التطوير الاكاديمي وضمان الجودة بجامعة لحج الدكتورة / شعاع مهدي الهدار أن توصيف البرامج يعد الخطوة الاولى في الطريق الصحيح لاستحداث البرامج الأكاديمية ، كما يعد متطلبا من متطلبات الجودة والاعتماد الأكاديمي .

وقد تم خلال الورشة مناقشة التوصيفات المقدمة من كليات جامعة لحج التي ينفذ فيها البرنامج ، والاتفاق على توصيف موحد وخطة دراسية توحد فيها مسميات المقررات وتوزيعها على الفصول الدراسية وكذا عدد الساعات وذلك بما يتوافق مع المعايير المعترف بها لاعتماد برامج المختبرات الطبية.
وخرجت الورشة بعدد من التوصيات أهمها البدء في تطبيق مخرجات الورشة إبتداء من الفصل الدراسي القادم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى