محليات

عام دراسي جديد مثمر في لحج

عام دراسي جديد مثمر في لحج

كتب/وحيد الشاطري :

بدأ الطلاب والطالبات في محافظتنا الأبية الباسلة لحج الذهاب الى مدارسهم في عام دراسي جديد مثمر ناجح في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها بلادنا

،واملهم كبير في اكتساب معارف ومهارات وسلوكيات جديدة في ظل مطالب وحقوق المعلم كاملة في بداية العام الدراسي الجديد،،

لكن تلك المطالب ليست وقتها في هذا الظرف بالذات،،

لأن حكومتنا الموقرة لاتستطيع ايفاء تلك المطالب في بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025م بصراحة نحن وغيرنا عندنا اولاد بحاجة إلى الذهاب للمدرسة والالتزام للدوام الدراسة في ظل التحولات التربوية والعلمية والثورة الهائلة للمعلومات في بيئة نقية لوصول الطلاب والطالبات إلى بر الأمان من خلال تنمية مهاراتهم العلمية والتقنية والثقافية والفكرية للطلاب والطالبات وليس العكس.

أن تأهيل المدرسة بحاجة إلى مبنى واثاث وإدارة مدرسية وطاقم تدريسي مؤهل كفؤ يسود بينهم الاحترام والانسجام والتفاهم الذي ينعكس على مستوى التحصيل العلمي للطلاب والطالبات في نهاية العام الدراسي الجديد.

لذا نتمنى أن تعمل الإدارات المدرسية على استعياب هذا الدور الهام للسير قدما في تطوير وتجديد العملية التعليمية والتربوية والبحث عن السبل الناجحة لحل كافة المشاكل التعليمية والتربوية للطلاب والطالبات كالتسرب وضعف المستوى وغيرها من خلال التعاون الكامل للتنسيق مع أولياء الأمور عبر التفعيل الجاد لمجالس الآباء في المدارس وكذا المتابعة الجادة الصادقة لاداءالهئية التدريسية في المدارس على مستوي مديريات المحافظة أثناء الحصص الدراسية .

أن تطوير العملية التعليمية والتربوية بحاجة إلى عنصر بشري مؤهل وقادر على إدخال الطرائق التدريسية الجديدة للوصول إلى المعلومة العمل بها لخلق جيل جديد قادر على التميز بنور العلم والمعرفة والارتقاء والحفاظ عليه في المستقبل .

اخيرا يجب علينا تشمير السواعد للكل في إرساء العملية التعليمية في انتظام الدراسة في كافة مديريات المحافظة مما يجعلنا أن نقاوم ونكافح لخلق جيل جديد متسلح للعلم والمعرفة في لحج التاريخ والثقافة والعلم وغيرها السلام ختام..

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى