محليات

رابعة السقاف : المرأة الجنوبية بين الماضي والحاضر في ظل الذكرى الوطنية لثورة 14 أكتوبر

لحج/ دار العرائس
قالت رابعة السقاف مديرة إدارة المرأة والطفل بالمجلس الإنتقالي الجنوبي محافظة لحج في تصريح لها :
مع حلول الذكرى المجيدة لثورة 14 أكتوبر، تلك الثورة التي فتحت باب الحرية والسيادة لشعب الجنوب، نجد أن المرأة الجنوبية قد كانت ولا تزال جزءاً لا يتجزأ من هذه الثورة العظيمة. إن دور المرأة في الجنوب قد تطور بشكل كبير بعد الثورة، حيث تحققت إنجازات ملموسة على صعيد حقوقها السياسية والاجتماعية.

وأضافت هذه المناسبة الوطنية المجيدة تجعلنا نشعر بالفخر والاعتزاز بالمكتسبات التي حققها شعب الجنوب، خاصةً المرأة. منذ انطلاق الثورة، كانت المرأة الجنوبية في طليعة النضال إلى جانب الرجل، ولم تتوقف عن الكفاح حتى يومنا هذا. وإننا نحتفي اليوم ليس فقط بذكرى الثورة بل أيضًا بإنجازات المرأة التي استمرت في المشاركة الفاعلة في بناء مجتمعنا الجديد.

**إنجازات المرأة الجنوبية عقب الثورة:**

عقب ثورة 14 أكتوبر، شهدت المرأة الجنوبية تحولات جذرية في دورها ومكانتها. أصبحت قادرة على ممارسة حقوقها السياسية والاجتماعية بشكل أوسع، وتمكنت من تولي مناصب قيادية في مختلف المجالات، من السياسة إلى الاقتصاد إلى التعليم. نحن في دائرة المرأة والطفل نعمل جاهدين على تعزيز هذه المكتسبات وضمان استمراريتها.

**الأنشطة النسوية في المحافظة بهذه المناسبة العظيمة:**

بمناسبة هذه الذكرى الوطنية، نعتزم في دائرة المرأة والطفل تنظيم سلسلة من الفعاليات الاحتفالية التي تسلط الضوء على دور المرأة الجنوبية في الثورة وما حققته من إنجازات. سنقوم بإقامة ندوات وورش عمل توعوية، وكذلك فعاليات ثقافية تبرز دور المرأة في النضال الوطني. سنسعى من خلال هذه الفعاليات إلى تكريم النساء الرائدات اللواتي قدمن إسهامات بارزة في مسيرة النضال والمجتمع.

**الاستعداد لفعالية احتفالية بمناسبة 14 أكتوبر:**
وفي هذا الإطار، تستعد دائرة المرأة والطفل لإقامة فعالية احتفالية كبرى بمناسبة الذكرى العظيمة لثورة 14 أكتوبر في الأيام القليلة القادمة. ستكون هذه الفعالية فرصة لتجديد العهد على مواصلة المسيرة وتحقيق المزيد من الإنجازات للمرأة الجنوبية وللوطن الجنوبي بشكل عام.

وأختتمت بهذه المناسبة العظيمة، أتقدم بخالص الشكر لكل من ساهم في مسيرة الثورة، وندعو الجميع للمشاركة في الفعاليات القادمة لتخليد هذه الذكرى التي تحمل في طياتها معاني العزة والكرامة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى