محليات

القطاع النسائي باشتراكي لحج يقيم ندوة حول الدور القيادي للمرأة الحزبية في تحقيق الاستقلال

لحج / إنتصار زربة

اقام القطاع النسائي للحزب الاشتراكي م/ لحج عصر اليوم الثلاثاءالموافق 28/11/2023 ندوة بعنوان الدور القيادي للمرأة الحزبية في تحقيق الاسنقلال الوطني بحضور الاخت ايمان بحرق رئيسة قطاع المرأة بالحزب الاشتراكي م/ لحج والاخ/ عبدالباري الحربي سكرتير ثاني بالحزب الاشنراكي م/ لحج والاخوات عيشةفرج مديرة عام تنمية المرأة بديوان محافظة محافظة لحج وصباح نقحان نائبة اتحادنساء اليمن م/ لحج وحنان البدوي رئيسة جمعية بسمة التنموية م/ لحج وعدد من القيادات النسوية بالمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني م/ لحج .

هذا وفي الأفتتاحية القت الاخت ايمان بحرق رئيسة القطاع النسائي محافظة لحج كلمة رحبت من خلالها بالقيادات النسوية بمحافظة لحج مهنئهم بذكرى عيد الاستقلال الوطني ال30 نوفمبر المجيدة. مشيرة بان هذه الندوة هي جلسة بؤرية للقيادات النسوية بمحافظة لحج حول الدور القيادي التي لعبته المرأة اثناء الكفاح المسلح، ولعبت الدور النضالي الى جانب اخيها الرجل ولايمكن أن ننكر ذلك حتى نال الجنوب الاستقلال.

من جانبه نقل الاخ عبدالباري الحربي سكرتير ثاني بالحزب الاشتراكي م/ لحج تحيات المناضل حامد صالح عرابة سكرتير اول منظمة الحزب الاشتراكي م/ لحج وعضو اللجنة المركزية بالحزب واشار بان الحزب يولي المراة اهتمام، وهي الام والزوجة والاخت والابنة ، والمرأة جزء من نضال الرجل حتى تم استقلال الجنوب التي كان يحسب لها حساب في المنطقة . وابدى سعادته باقامة الحزب لهذا النشاط لاهمية المرأة ومكانتها العظيمة فهي كانت ومازالت شريكة فعالة في البناء والتطور بالمجتمع.

كما تحدتث الاخوات المناضلات صباح نقحان وانتصار خميس وعيشة فرج وثريا مجمل حول دور المرأة النضالي في محافظة لحج كما كان عدد من المداخلات لعدد من القياديات بالمحافظة. وفي ختام الندوة تم تكريم كلا من المناضل حامد صالح عرابة سكرتير اول منظمة الحزب محاغظة لحج عضو اللجنة المركزية والمناضلة صباح نقحان نائبة اتحاد نساء اليمن م/ لحج.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى