عربي ودولي

الأمارات .. انطلاق أعمال القمة العالمية للحكومات

دار العرائس/ متابعات
انطلقت في إمارة دبي، الإثنين، أعمال القمة العالمية للحكومات 2024 التي تعقد تحت شعار “استشراف حكومات المستقبل” بمشاركة أكثر من 25 رئيس دولة وحكومة.


وأوردت وكالة أنباء الإمارات الرسمية “وام”، أن القمة التي تستمر حتى 14 فبراير/شباط الحالي، تستشرف الفرص والتحديات المستقبلية، والارتقاء بالعمل الحكومي وتوثيق التعاون بين حكومات العالم.

وتجمع القمة العالمية للحكومات 120 وفداً حكومياً وأكثر من 85 منظمة دولية وإقليمية ومؤسسة عالمية، إضافة إلى نخبة من قادة الفكر والخبراء العالميين، وبحضور أكثر من 4000 مشارك.


وتضم القمة العالمية للحكومات في دورتها الجديدة 6 محاور رئيسية، و15 منتدى عالمياً تبحث التوجهات والتحولات المستقبلية العالمية الكبرى في أكثر من 110 جلسات رئيسية حوارية وتفاعلية.

وتطلق القمة العالمية للحكومات 25 تقريراً استراتيجياً بالتعاون مع شركاء المعرفة من مراكز الفكر والمؤسسات الأكاديمية والبحثية بهدف دراسة التوجهات العالمية في مختلف القطاعات وتقديم استراتيجيات حكومية قابلة للتنفيذ.


وتشهد القمة مشاركة عدد من رؤساء الحكومات من بينهم، ناريندرا مودي رئيس وزراء الهند، الذي يتحدث خلال جلسة رئيسية للدولة ضيف شرف القمة.

كما يشارك مصطفى مدبولي رئيس وزراء مصر، ويلقي كلمة رئيسية في اليوم الأول من القمة، كما يشهد مشاركة محمد شياع السوداني، رئيس وزراء العراق، ومانويل ماريرو كروز، رئيس وزراء كوبا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى