محليات

تدشين الدورة التدريبية لإعداد مدربي لدليلي ” جاهزية العودة إلى المدرسة والتعليم عن بعد” بلحج

دار العرائس / فهد العكمة
الاحد 18فبراير 2024

دشن مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج ،صباح اليوم الأحد 18 فبراير بالحوطة عاصمة المحافظة الدورة التدريبية لإعداد مدربين لدليلي ،(الجاهزية للعودة إلى المدرسة)”حزمة تدريب إعداد المعلم” ودورة (اساسيات التعليم عن بُعد) برعاية معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري ،ومحافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد عبدالله تركي ،
،بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) .وبتمويل من الحكومة اليابانية

وأوضح الأستاذ عبدالواحد عبدالله محمد النامس رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة، الذي نقل في بداية الدورة تحايا مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ فهمي بجاشثابت، للمتدربين أن البرنامج التدريبي استهدف مديرية الحوطه ويشمل تدريب 10 مدربين لمدة( 10) ايام خلال الفترة من ( 18وحتى 28) من الشهر الجاري. على دليلي( الجاهزية للعودة إلى المدرسة ، وأساسيات التعليم عن بـُعد) وبعد ذلك سيقومون بتدريب 100 معلم ومعلمة بواقع 50 معلما لكل دليل والتي ستقام في مطلع الشهر القادم .متمنيا للمشاركين بالجد والاجتهاد والتوفيق، مقدما شكره لمنظمة اليونيسيف على تبنيها لمثل هذه الدورات التي ستكون لها نتائج إيجابية على العملية التعليمية في المحافظة.

من جانبه الأستاذ فضل محمود راجح منسق منظمة اليونيسيف لدى مكتب التربية والتعليم بالمحافظة اوضح ان البرنامج ينفذ في محافظتي (لحج وحضرموت) فقط من بين 13 محافظة ، متطلعا الى نتائج إيجابية تخدم الحقل التربوي وعكسها إلى الميدان بإحترافية ومهنية .

وكان الاستاذ عبدالله محمد سعد شمل مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الحوطة قد رحب بالحاضرين مثمنا جهود مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ، وشعبة التدريب والتأهيل بالمكتب ، على النشاط النوعي الذي حظيت به مديرية الحوطه، راجيا الاستفادة من البرنامج والتوفيق والسداد للجميع.

كما يذكر أن البرامج يسهم في مساعدة المعلمين والمشرفين التربويين على اكتساب المعارف والمهارات التي تمكنهم من تصميم وتطوير التعليم لما لذلك من أثر فعال في زيادة الدافعية لدى المعلم والطالب بما يتوافق مع متطلبات العصر .
حضر التدشين
الاستاذ انور عكيش مدير إدارة التدريب بشعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والاستاذ عادل النصاري مدير إدارة التخطيط والمعلومات بشعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية

الإعلام التربوي لحج

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى