عربي ودولي

حريق مروع في مدينة فالنسيا الإسبانية

اندلع حريق كبير في مبنى مكون من 14 طابقا في منطقة كامبانار بمدينة فالنسيا الإسبانية.

وأصبح المبنى الذي اندلع فيه الحريق محترقًا بالكامل، بعدما كان قد بدأ في أحد الطوابق الأرضية، ثم انتشر على طول الواجهة بأكملها.

وفي الوقت الحالي، لا يوجد إحصاء رسمي للجرحى أو القتلى، لكن رجال الإطفاء يواجهون صعوبة بالغة في وقف تقدم النيران التي انتشرت بسرعة إلى مبنى مجاور، الذي تأثر أيضًا بشدة الحرارة .

ومنطقة كامبانار، هي منطقة مليئة بالمباني حديثة الإنشاء، ولا يزيد عمرها عن 15 أو 20 عامًا. وهو أسوأ حريق في تاريخ فالنسيا. ويقيم في العمارة، زهاء 200 ساكن.

ونظراً لحجم المأساة، سارعت الشرطة إلى نشر إجراءات أمنية مشددة في الموقع، حيث سُمع دوي انفجارات في نقطة اندلاع الحريق. كما يمكن رؤية ألسنة اللهب من جميع أنحاء المدينة، حتى من بلدية مسلاتة المجاورة، وكذلك عمود الدخان الكثيف الذي يتصاعد من نقطة التقاء شارعي مايسترو رودريغو. وأصيب عشرة من رجال الإطفاء بحروق متفاوتة الخطورة لحد الآن.

وأغلقت الشرطة المداخل تفاديا للحوادث وتسهيل وصول سيارات الطوارئ.

وقال رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، إنه “فزع” من “الحريق المروع” معلناً أنه تحدث مع رئيس الإقليم، كارلوس مازون، ورئيس بلدية المدينة ماريا خوسيه كاتالا، أن يكون لديك معرفة مباشرة بالموقف وتقديم كل المساعدة اللازمة.

وقال رئيس الوزراء في رسالة عبر “إكس”: “أريد أن أعرب عن تضامني مع جميع المتضررين وتقديري لجميع قوات الطوارئ المنتشرة بالفعل في الموقع”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى