محليات

تدريب 100 معلم ومعلمة بلحج في الجاهزية للمدرسة، والتعليم عن بعد لحج / الإعلام التربوي أ. فهد العكمة السبت 2مارس

تدريب 100 معلم ومعلمة بلحج في الجاهزية للمدرسة، والتعليم عن بعد
لحج / الإعلام التربوي
أ. فهد العكمة
السبت 2مارس 2024

بدات _صباح اليوم_ بعاصمة محافظة لحج “الحوطه” دورة تدريبية لـ 50 معلما ومعلمة على دليل ،{الجاهزية للعودة للمدرسة”حزمة اعداد تدريب المعلم “}. و 50 آخرون، على دليل {اساسيات التعليم عن بُعد} بمركزي مدرستي (خديجة و النعج) بالحوطة..بتمويل من الحكومة اليابانية بالشراكة مع اليونيسف.

الاستاذ عبدالواحد عبدالله محمد النامس رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة، اكد في التدشين ، أن هذا البرنامج خطوة إيجابية لا غنى عنها في الحياة التعليمية وما تشمل من استعدادات وتجهيزات مسبقة لإجراءات آمنة في حالة الصعوبات التي تعيق نظام العمل التعليمي بالمدرسة .
مضيفا أن البرامج التدريبي تجريبي على مدارس مديرية الحوطة وله صلة بالتعليم الالكتروني، منوها بإن مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ فهمي بجاش ثابت يضع تأهيل المعلم ورفع قدراته من اولى اهتماماته، وينعكس ذلك ايجابا على حسن اداء المعلم في الصف ومخرجات تعليمية فاعلة..مبلغا إياهم تحياته ومتمنيا لهم التوفيق والسداد.

فيما أشار الأستاذ فضل محمود راجح منسق منظمة اليونيسيف لدى مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أن هذا البرامج باكورة الأنشطة التدريبية للمنظمة في هذا العام والذي استهدف مدارس مديرية الحوطة. برعاية وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق العكبري ومحافظ المحافظة اللواء الركن احمد عبدالله تركي.

بدوره ثمن الأستاذ عبدالله محمد سعد شمل مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الحوطة ، قيادة العملية التعليمية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ فهمي بجاش ثابت مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة على اهتمامه بالعملية التعليمية بمدارس الحوطه وتأهيل معلميها.. حاثا المشاركين الاستفادة من كل المعلومات والمهارات التي سيتلقونها في مجال عملهم المؤسسي التربوي التعليمي.

هذا وتستمر الدورة لمدة 5 ايام يتلقى خلال المشاركين حزمة معرفية تدربية ضمن الدليلين.

حضر التدشين الأستاذ علي ناجي بازوكا مدير التوجيه التربوي بمكتب التربية والاستاذ صديق صويلح ريس قسم التعليم و مدربا البرامج الأستاذان حسين عاطف جلال السروري

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى