محليات

مجلس جامعة لحج يعقد اجتماعه الدوري لشهر مايو

مجلس جامعة لحج يعقد اجتماعه الدوري لشهر مايو

لحج/أياد وادي:

عقد مجلس جامعة لحج صباح اليوم الخميس 30 مايو 2024م اجتماعه الدوري الرابع لشهر مايو برئاسة الأستاذ الدكتور/أحمد مهدي فضيل رئيس الجامعة، وبحضور الأستاذ الدكتور/محمد عوض محمد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور/عبدالله لعكل نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور/وائل الصبيحي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، وذلك لمناقشة جملة من الموضوعات الأكاديمية والطلابية والإدارية.

واستعرض المجلس عدداً من المواضيع والتقارير المدرجة ضمن أعماله، واستمع إلى التقرير المقدم من نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية حول المكتبات والدوريات والمختبرات والكتب المشتراة.

وتطرق المجلس إلى مناقشة التقرير الخاص باتجاهات القبول وتحديد الطاقة الاستيعابية للعام الجامعي القادم 2024/2025م، والتقرير الخاص بالمجلات العلمية في الجامعة بالإضافة إلى قرارات وتعميمات المجلس الأعلى للجامعات اليمنية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب الفني والتدريب المهني، كما ناقش المجلس تقرير اللجنة الخاصة برفع الاحتياجات الانشائية والتجهيزات والترميمات المختلفة في الجامعة.

واتخذ المجلس عدداً من القرارات والتكليفات التي تصب في تدعيم العمل الأكاديمي والتعليمي في الجامعة من خلال استحداث أقسام علمية جديدة وكليات تواكب عملية التطورات المجتمعية، والعمل على استكمال اللوائح الإدارية الأساسية في جانب الشؤون الأكاديمية والدراسات العليا ولوائح نيابة شؤون الطلاب .. وأقر المجلس محضر دورته السابقة، وإقرار اللائحة المالية واللائحة الإدارية في الجامعة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى