محليات

معرض عدن الاول للاعمار والبناء يشهد إقبالا كبيرا للزائرين بالعاصمة عدن

معرض عدن الاول للاعمار والبناء يشهد إقبالا كبيرا للزائرين بالعاصمة عدن
تقرير/ خديجة الكاف واسماء عبدالقادر
تصوير ابراهيم عبدالرحمن
زار رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس معين محمد الماس صباح اليوم معرض عدن الاول للاعمار والبناء الذي شهد إقبالا كبيرا للزائرين الذين يتوافدون في جميع الأجنحة المعرض من مختلف الجهات الجامعات الحكومية والخاصة بالعاصمة عدن وعدد من الشخصيات القيادية و السلطات المحلية ورجال المال والاعمال والمهندسين المعماريين والمهندسين المدنيين وممثلي الجهات ذات الاختصاص .
ومن أجل تسليط الضوء على عدد من الشركات والمؤسسات المشاركة بمعرض عدن الاول للاعمار والبناء قمنا بإعداد تقرير حول نبذة عن نشاط كل مؤسسة وشركة وانطباعها حول المعرض وماذا تمثل لهم هذه المشاركة .
وتحدث الاستاذ اكرم صالح حزام مدير العلاقات بشركة المقبلي للطاقة المتجددة المحدودة عن انطباعه حول معرض عدن الاول للاعمار والبناء حيث يسهم المعرض في عملية الترويج والتعرف على انشطة الشركات الاخرى وخلق شراكات مع مختلف المؤسسات والشركات في مجال الاعمار .. مضيفا ان الشركة تعمل في الطاقة النظيفة المستدامة من اجل تخفيف من اضرار المحروقات مثل الديزل والبترول فالطاقة الشمسية تتميز بانها من الطبيعة .
واضاف قائلا: ( ان الشركة لها وكلاء منهم شركة لونجين وكلنيار واالفتيرات وسوليرس وهي اكبر ثالث شركة عالمية بالعالم وتوفر الشركة بطارية بلونتيك واللثيوم والاسيد ، وقد قامت شركة المقبلي بعدد من المصانع بالمحافظات التالية وهيي صنعاء والحديدة وعدن مثل مصنع الثلج ومصنع نانا وعدد من المولات ) .
ومن جهته قال الاستاذ محمد احمد المرشدي رئيس قسم التسويق والمبيعات بمصنع خيرات عدن للمنتجات البلاستيكية بان المصنع يقوم بانتاج وتصنيع المواسير والخراطيم البلاستيكية لاستخدامات شبكات المياه والصرف الصحي وانظمة الري في المزارع وقنوات التهوية في المنازل والمصانع وتمديدات الكهرباء والهاتف وشبكات النقل وليات الهواء والغاز المصنوعة من مادة البي في سي .
وذلك من خلال استيراد المادة الخام من افضل مصادرها وباستخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال الانتاج وبإشراف فنيين ذوي الخبرة وكفاءة عالية مع اجراء الاختبارات على المادة الخام وخلال مراحل الانتاج والتصنيع للتأكد من المطابقة للمواصفات المعتمدة .. موكدا على مساهمة المصنع في تلبية احتياجات التوسع العمراني الذي تشهد المحافظات في بلادنا منذ تأسسه في عام 2019م.
وشكر في ختام حديثه القائمين على المعرض على الترتيب والتنظيم للمعرض بشكل ممتاز وحضور لافت من المتخصصين في مجال الاعمار والبناء.
ومن جهته تحدث الاستاذ عادل منصور مدير التسويق بمؤسسة سعيد علي محمد الخامري التجارية عن مؤسسة الخامري بأنها مؤسسة رائدة وتعتبر الموردة للحديد والأخشاب بكافة أنواعه وهي اخشاب السقوف والديكور ام دي اف والبلاكاش ونحن رائدين منذ القدم وذلك بعام ١٩٧٨م.. مشيرا إلى أن المؤسسة تتمتع بسمعة طيبة وتعمل بالجانب الخيري عبر مؤسسة سلسبيل ومشاريع ديار للابراج ، نحن رافد وطني للبلاد بشكل عام وذلك للعمالة والمهتمين من خلال توفير منتجات عالية الجودة واسعار مقبولة .
وأشار إلى أن مصادر مؤسسة الخامري في تركيا ،مصر واندونيسيا وماليزيا وفلبين.
وعبر عن مشاركته بالمعرض بأنها مشاركة مجتمعية لإنجاح الجانب التسويقي والترويج للمؤسسة وذلك من خلال التواصل مع المستفيدين والمهتمين من الزبائن، وتقديم ما لدينا من عروض لشركات المقاولات العامة والبناء والاعمار والاستثمار.
وجه برسالة شكرا للقائمين .. متمنيا إقامة هذه المعارض في جميع المحافظات التي تشهد الاعمار والبناء وشكر السلطة المحلية لدورها الفاعل في تشجيع وتسهيل كافة إجراءات الاستثمار والتنمية.
وتحدث الاستاذ احمد سليمان مدير التسويق والمبيعات بسماء مدينة الخليج العربي الواقعة بمنطقة العلم بالساحل أبين الخط الدولي التي تبعد ١٧كيلو متر عن مطار عدن الدولي إلى الموقع .. مشيرا إلى أن المدينة تحتوي(٢٠ ) وحدة جوار كل وحدة جوار تخص عن مدينة متكاملة الفلل ،العمائر، الشقق،ترفيهية ،وطبية، وتجارية وكل ما يحتاجه المجتمع.
وعبر عن مشاركته بمعرض عدن الاول للاعمار والبناء يعتبر المعرض المكمل للمدينة السكنية مايخص من بناء من جميع النواحي الاعمار
مؤكدا أن المدينة السكنية بحاجة لمثل هذه المعارض التي تجمع جميع الشركات والمؤسسات الخاصة بالاعمار والبناء في مكان واحد وهو معرض متكامل.
ومن جهته قال الاستاذ اياد الشعيبي مؤسسة طيبة تهتم بالمجال الزراعي بحيث توفر مولدات الكهربائية والمعدات الزراعية والصناعية والمضخات بجميع انواعها والمنظومات الشمسية وقطع الغيار .. موكدا بان المؤسسة تقوم بتقديم التسهيلات للمزارعين وبافضل الخدمات .
وتوجه برسالة للجهات المعنية بالاستمرار بأقامة مثل هذه المعارض التي تجعل جميع الشركات والمؤسسات العاملة في مجال الاعمار والبناء ان تلتقي تحت سقف واحد وبهذا تكتشف كل جديد لدى الشركات التي تعرض منتجاتها .. وشكر ادارة المعرض على اقامة المعرض بشكل ممتاز .
مهندس شريف البيحاني رئيس قسم التراخيص بهيئة مساحة الجيولوجية والثروة المعدنية نحن بالهيئة نقم باعداد دراسات ومسوحات علمية ونقدم خدمات علمية وذلك من خلال دراسة جيولوجية فيزيائية لشتى انواع الصخور والحجارة وتحليل مواقع تواجد الصخور ، نقوم باجراء دراسة عليها وترويج للاستثمار للخامات للتجار والعاملين في الاعمار.. مؤكدا ان الهيئة هي الجهة الرسمية التي تقوم بمنح تراخيص للمعادن والاحجار وصناعة الاسمنت .
وعبر عن سعاته بمشاركة الهيئة بهذا المعرض الذي يعتبر الاول من نوعه كمعرض متخصص في مجال الاعمار متمنيا نجاح المعرض بشكل كبير .
ومن جانبه قال المهندس احمد الكوشاب مدير شركة بيتا يمن للتجارة: ( نعمل في تجهيز وتأثيث كامل لجميع انواع الورش الفنية والمهنية كهرباء ميكانيكا ومعدات ذات جودة عالية كما نقوم بتوفير كل ما يتطلب في مجال السلامة وهي (بدلات سلامة ،احذية سلامة ،خؤذة الرأس وجميع ادوات السلامة وتوفير جميع مستلزمات الاتصالات من أجهزة كهربائية وتقنية وقياسية ).. معبرا عن شكره للإقامة هذا المعرض الذي يخلق الشراكة مابين مختلف الشركات والاستفادة من مايقدمه الآخرين والتعرف عليه عن قرب.
وقال المهندس مجدي مدير مؤسسة مهارات بناء هدفنا من المشاركة الفعالة في تطوير عالم البناء والإعمار بشكل عام .. وهي شركة متخصصة بمواد عزل مثلا مستشفى ، المباني التي فيها مشاكل تعمل لها منظومة حماية للتجنب الأضرار الحاصلة للافراد والمجتمع.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى