محليات

الاطلاع على ترتيبات التدشين للاختبارات النصفية لمعلمات الريف بلحج (السبت القادم)

الاطلاع على ترتيبات التدشين للاختبارات النصفية لمعلمات الريف بلحج (السبت القادم)

اعلام المعهد العالي لحج
الاربعاء 28/8/2024

أطلع الأستاذ فهمي بجاش ثابت مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة خلال لقاءه صباح بعميد المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين بلحج على ترتيبات التدشين للاختبارات النصفية للعام الدراسي 2024 لمعلمات الريف المستهدفات في مشروع (وصول التعليم للريف) لمؤسسة العون للتنمية .

ونوه المدير (بجاش)،خلال اللقاء، بالدور المعول على عمادة المعهد في تقديم تجربة نموذجية في إعداد وتأهيل المعلمين والمعلمات خرجي الثانوية العامة للعام الثاني، ليكونوا قادرين على العطاء العلمي والإبداعي المهني .

مشيرا إلى أهمية تأهيل الكادر التعليمي على ضمن سياسات و مهام وخطط التنمية العلمية التي يسعى مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لايجاد أورده مًعززة لدعمها .

هذا وقد استمع ( بجاش ) إلى ما تم عرضه -خلال اللقاء- من عميد المعهد الأستاذ (الجابري) عن الإجراءات المتبعة التي رافقت فترة التدريس منذ بدء انطلاقها، ووصولا بها إلى آخر الترتيبات ، استعدادا لخوض الاختبارات النصفية لمعلمات الريف البالغ عددهن 30 معلمة من مديرية تبن،مُشيرا إلى مواكبة التزامن الوزاري في سير الاختبارات السبت القادم الموافق 31/8/2024
يذكر أن المشروع (وصول التعليم للريف) لمؤسسة العون للتنمية الممول من البرنامج السعودي للتنمية وإعادة الإعمار باليمن . وإشراف وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة، استهدف 30 معلمة من خريجي الثانوية بمديرية تبن .

فهد العكمة

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى