محليات

فضيل والصعو يتفقدان مشتل و مختبرات كلية ناصر للعلوم الزراعية جامعة لحج

فضيل والصعو يتفقدان مشتل و مختبرات كلية ناصر للعلوم الزراعية جامعة لحج

لحج/أياد وادي:

تفقد الأستاذ الدكتور/ أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج، ومعه المهندس /, فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج والدكتور / مازن الكازمي عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية والدكتور / هدى محسن مدير مركز المرأة للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة بالجامعة مشتل ومختبرات الكلية ..وذلك للاطلاع عن كثب في عملية تاهيل المشتل بالإضافة إلى كيفية التخلص من المواد السامة الموجودة في المختبرات بطريقة آمنة

واطلع رئيس الجامعة ومدير عام حماية البيئة لحج وعميد الكلية ومدير مركز المرأة للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة بجامعة لحج خلال الزيارة على وضع المشتل الخاص بالكلية بالإضافة إلى المواد الكيماوية المتواجدة في مختبرات الكلية لغرض إعادة تاهيل المشتل حتى يؤدي دوره و ايجاد الحلول للتخلص من المواد السامة الموجودة بالمختبرات بطريقة ٱمنة .

وأشار الاستاذ الدكتور / أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج إلى أن الجامعة تسعى إلى تفعيل دور الشراكة على الواقع العملي من خلال النزول الميداني إلى المواقع المستهدفة والتي تتطلب إعادة النظر فيها وتفعيلها ..

مشيدا بالدور التي تلعبه الهيئة العامة لحماية البيئة لحج من خلال حرصها الشديد في إعادة وتأهيل المشتل الخاص بالكلية وبالإضافة إلى التخلص من المواد الكيماوية الموجودة في مختبرات الكلية إلى جانب الأفكار والبرامج التي تقدمها قيادة الهيئة العامة لحماية البيئة لحج ..

ومن جانبه عبر المهندس / فتحي الصعو عن سعادته بهذه الشراكة مع جامعة لحج بهدف تعزيز الوعي البيئي في إطار جامعة لحج من خلال تفعيل الأنشطة والبرامج البيئية في كليات الجامعة لرفع مستوى الوعي البيئي في الجامعة باعتبارها منبرا علميا واكاديميا .

مشيدا بتفاعل وحرص رئيس جامعة لحج الأستاذ الدكتور / أحمد مهدي فضيل على ضرورة إشراك الجانب البيتئ في إطار الجامعةمن خلال تلبيته لكل البرامج التوعوية التي تم مناقشتها لتحقيق الأهداف البيئية بما يتواكب مع متطلبات العصر الحديث ..
فيما اضاف الدكتور / مازن الكازمي عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية أن هناك عدد من القضايا. الموضوعات التي تم الاتفاق عليها ومنها إعادة تأهيل مشتل الكلية وكذلك التخلص من المواد الكيماوية الموجودة بالمختبرات بطريقة ٱمنة بالتنسيق مع حماية البيئة لحج

مثمنا الدور الذي تلعبه قيادة جامعة لحج ممثلة بالأستاذ الدكتور / أحمد مهدي فضيل رئيس الجامعة والهيئة العامة لحماية البيئة فرع لحج بقيادة المهندس / فتحي الصعو كذا الدور الذي يلعبه مركز المرأة للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة في عملية التنسيق والترتيب لعقد اللقاءات بين الجانبين

فيما أشارت الدكتورة / هدى محسن مدير مركز المرأة للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة الى أن هذه اللقاءات والزيارات التفقدية تأتي على هامش مبادرة ازرع شجرة وعمر وطن والذي تهدف إلى حل بعض المشكلات البيئية التي تعاني منها المحافظة والبحث عن حلول علمية تخدم المجتمع وتحقق أهداف التنمية المستدامة …

معبرة عن شكرها وتقديرها الكبيرين لقيادة جامعة لحج ممثلة بالأستاذ الدكتور / أحمد مهدي فضيل والمهندس / فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج لتفاعلهم الإيجابي في طرح هذه القضايا والموضوعات ونقلها على الواقع العملي مجسدين مبدأ الشراكة بين الجامعة وحماية البيئة لحج ..

رافق رئيس الجامعة ومدير عام حماية البيئة وعميد الكلية ومدير مركز المرأة للدراسات التدريب والتنمية المستدامة بالجامعة في هذا النزول الدكتور / ناصر جمبا نائب عميد الكلية لشؤون الأكاديمية الدكتور / محمد باقب نائب العميد لشؤون خدمة المجتمع الدكتورة / رحيمة عبدالرحيم رئيس المجلس الأكاديمي بمركز. الدراسات والتدريب والتنمية المستدامة بالجامعة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى