محليات

إنتقالي لحج ينظم ندوة حول رؤية الإعلام لقضية شعب الجنوب

إنتقالي لحج ينظم ندوة حول رؤية الإعلام لقضية شعب الجنوب

لحج / لحج / الإدارة الإعلامية

نظمت إدارة الإعلام والثقافة بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج اليوم ندوة خاصة حول رؤيةالإعلام لقضية شعب الجنوب.

واستهدفت الندوة المنعقدة في مقر المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة في مدينة الحوطة عدد من الصحفيين والاعلاميين العاملين في مختلف الوسائل الإعلامية بمحافظة لحج.

افتتحت الندوة بكلمة رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج الاستاذ وضاح الحالمي حيث رحب فيها بالمشاركين، ناقلاً من خلالها تحايا الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

واكد الحالمي على اهمية الندوة باعتبارها تستهدف صفوة العمل الصحفي والاعلامي بالمحافظة وخط الدفاع الثاني بعد المؤسسة الدفاعية الجنوبية في جبهات الدفاع عن الارض والمكتسبات على طول خطوط التماس للمحافظة.

موضحاً ان دور الاعلام في مثل هذه الظروف التي فرضت على شعب الجنوب، يعد مسار محورياً في مجابهة الاستهداف الممنهج للقضية الجنوبية، والقيادات السياسية والمدنية والمؤسستين الدفاعية والامنية، والسعي نحو ايجاد شرخ بين ابناء شعب الجنوب الواحد.

مشيرا الى ان الإعلامي الجنوبي اضحى اليوم امام واقعا مغاير يدفعه نحو العمل على بلورة القرارات السياسية وتوضيح اهدافها للمجتمع وتعزيز جهود القوات المسلحة الجنوبية وادوارها في الدفاع عن الجنوب وقضية شعبه الجوهرية.

مبينا ان هناك العديد من الوسائل الإعلامية والصحفية المعادية تسخر جهودها ومشاريع رعاتها السياسية للنيل من مشروع الجنوبيين التحرري وتمعن في محاولات عرقلته عبر ترويج الاشاعات وفبركة الاخبار.

منوها الى ان الجنوب بشكل عام ومحافظة لحج بشكل خاص قدما نهرا من الدماء واثمان باهضة من التضحيات لألاف الشهداء والجرحى وعلى الجميع ومن بينهم الأعلاميين الجنوبيين ان لا يستهينو ويسترخصو تلك الدماء والتضحيات التي رسمت الواقع المتقدم للقضية الجنوبية، ورسمت مساحات الأمن والاستقرار لجنوبنا الحبيب.

وتناولت الندوة التي اقيمت برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وبأشراف رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي الاستاذ وضاح الحالمي ثلاث اوراق رئيسة تتعلق برؤية الإعلام لقضية شعب الجنوب.

حيث تطرقت تلك الاراق الى طرق واساليب تناول الإعلام لقضية شعب الجنوب، وطرق واساليب الإعلام المعادي لتشويه قضية شعب الجنوب، والسبل الكفيلة في التصدي ومواجهة الإعلام المعادي.

وقد شهدت الندوة نقاشات بناءة تمحورت في جهود تعزيز دور الإعلام الجنوبي في العمل على تطوير الامكانيات والقدرات وتكثيفها نحو ما يحقق النجاحات والمكتسبات الجنوبية السياسية والعسكرية والامنية، والعمل على تسليط الاضواء على الواقع الاجتماعي الجنوبي المتردي بفعل الحروب المفروضة خدميا واقتصاديا وتنموياً.

وخرج المشاركين في الندوة
بعدد من التوصيات من أهمها
العمل على توحيد الجهود الإعلامية نحو مايخدم قضية شعب الجنوب
وتكريس الجهود الإعلامية نحو ما يحقق تطلعات أبناء المحافظة بالحصول على الخدمات وتوفير متطلبات الحياة المعيشية
بالإضافة إلى العمل على تعزيز التلاحم وتقوية النسيج الإجتماعي بين ا بناء المحافظة ورفض المناطقية
والوقوف صفاً واحداً في تسخير مختلف الامكانيات الإعلامية لمواجهة الاستهداف لقضية شعب الجنوب والقيادات السياسية والعسكرية والمدنية الجنوبية
وتعزيز التربية الوطنية الجنوبية في صفوف الطلاب والأجيال الناشئة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى