محليات

سكرتارية منظمة الحزب الإشتراكي محافظة لحج تهنئ بمناسبة حلول الذكرى 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

لحج/ دار العرائس
الإثنين 14-10-2024م

هنأت سكرتارية منظمة الحزب الإشتراكي اليمني محافظة لحج اليوم الإثنين القيادة السياسية وأبناء الوطن بمناسبة حلول الذكرى الوطنية 14 أكتوبر المجيدة .

وأشادت السكرتارية بهذه المناسبة الوطنية العظيمة ثورة 14 أكتوبر هي ثورة اشتعلت شرارتها في 14 أكتوبر 1963م ضد الاحتلال البريطاني، وانطلقت من جبال ردفان، بقيادة راجح بن غالب لبوزة، الذي استشهد مع مغيب شمس يوم الثورة، وقد شنت السلطات الاستعمارية حملات عسكرية غاشمة استمرت ستة أشهر، ضربت خلالها القرى والسكان الآمنين بمختلف أنواع الأسلحة، تشرد على إثرها آلاف المدنيين العزل.

واتّبعت القوات البريطانية في هجماتها وغاراتها على مناطق ردفان سياسة «الأرض المحروقة»، وخلفت كارثة إنسانية فظيعة . لقد كان للثوار الأحرار دور بارز في أندلاع ثورة 14 أكتوبر ضد القوى الأستعمارية التي ظلت جاثمة في الجنوب قرن ونيف من الزمن ؛ لكن الثوار قاوموا المحتل ببسالة دفاعا عن الأرض والدين وللتخلص من الطغيان والمرض والجهل الذي زرعه المحتل ردهة من الزمن .

إننا وفي هذا اليوم نتذكر البطولات التي سطرها الثوار الأحرار وخلدها التاريخ صبيحة 14 أكتوبر أنطلقت شرارة 14 أكتوبر لتعلن للعالم بأن الجنوب قادرة على مقاومة الاستعمار البريطاني الدولة التي لا تغيب عنها الشمس .

ستبقى ثورة ١٤ أكتوبر الخالدة في تاريخنا ووجداننا؛ رمزًا للحرية والشموخ الوطني الذي يجسد أصالة وإرادة هذا الشعب . المقاوم ببسالة لكل أشكال الظلم والطغيان والإستبداد،ومحطة للأمل المتجدد في النفوس عند كل عيد يحل علينا في ذكرى إنطلاقتها. وستبقى هذه الثورة عظيمة لشعب عظيم عبرت عن أهدافه وتطلعاته. حتى نال استقلاله في 30 نوفمبر 1967.

سائلين المولى عز وجل أن يحفظ الوطن بالأمن والأمان والأستقرار. وأن يجنب الشعوب العربية والإسلامية شر وويلات الحروب ويعمها السلام .

ختاما تحية لشهداءنا وثوارنا الأحرار وكل عام وأنتم بخير .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى